المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بريطانيا توجه تهديدًا لسوريا

الإثنين 23/أبريل/2018 - 03:59 م
عواطف الوصيف
طباعة
يبدو أن الأزمات تتوالى على سوريا، واحدة تلو الأخرى، وأنه من الصعب أن تتنتهي الصراعات والحرب، الآن، وهو ما بات واضحًا من خلال التصريحات، التي أدلى بها وزير الدولة لشؤون الدفاع البريطاني، توبياس إيلوود، حيث أكد أن بلاده قد تتدخل مجددًا في سوريا، كونه يعتبر الرئيس السوري، بشار الأسد، لا يزال يميل إلى استخدام الأسلحة الكيميائية.

وقال إيلوود، خلال مقابلة مع برنامج "Sunday Politics"، الذي تبث قناة BBC البريطانية، مساء أمس الأحد، حول تبعات الضربات الثلاثية الأخيرة على سوريا بالنسبة للأسد: "السؤال الكبير هنا هو هل سيغير ذلك أسلوب سلوكه؟ نحن بالطبع لا ندري".

وأشار إيلوود إلى أن هناك 3 معايير ستعتمد عليها بريطانيا، وستنطلق منها، في حال تدخلها العسكري للأراضي السورية، وهي وفقًا لقوله: "أولا، هل يعد الأسد معتديا ويسبب معاناة إنسانية؟ ثانيا، هل تم استنفاد جميع السبل الدبلوماسية؟ وثالثا، هل يمكن شن غارة محدودة تؤدي إلى تقليص معاناة الناس؟ هذا هو بالضبط ما فعلناه عندما ضربنا مواقع إنتاج الأسلحة الكيميائية دون استهداف القصور أو المباني البرلمانية، على سبيل المثال".

وحذر وزير الدولة لشؤون الدفاع البريطاني من إحتمالية أن يكون الرئيس الأسد، لا يزال يميل لاستخدام الأسلحة الكيميائية، مشددا: "إننا، لو حدث ذلك مرة أخرى، سنكون بالطبع جاهزين لاتخاذ خطوتنا مجددا".

يشار إلى أن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، أجتمعوا معًا على توجيه ضربة ثلاثية ضد سوريا يوم 14 أبريل، والتي تمثلت في صورة ضربات صاروخية، على أهداف تابعة للحكومة السورية، وقيل إنها تستخدم لإنتاج الأسلحة الكيميائية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads