المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| مايا مرسي: التمكين الاقتصادي للنساء و3 قوانين محورية على رأس أولويات "القومي للمرأة" في 2018

الإثنين 23/أبريل/2018 - 07:13 م
أسماء حامد
طباعة
التقت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، باعلاميات وإعلاميين ملف المرأة من المؤسسات الصحفية والقنوات الفضائية، لمناقشة خطة المجلس الفترة المقبلة.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، من أجل مصلحة الأطفال، من الضروري أن قانون الأحوال الشخصية يراعي المصلحة الفضلى للطفل.

كما أوضحت مايا مرسي، أن أولويات المجلس القومي للمرأة في عام 2018، هو التمكين الاقتصادي والمادي للمرأة المصرية، مؤكدة وأيضا بعض القوانين الهامة وعلى رأسها قانون العنف ضد المرأة، والولاية على المال الخاص بالمجلس الحسبي، وقانون الأحوال الشخصية.

وأشارت إلى أهمية إصدار قانون تنظيم عمل المجلس القومي للمرأة، وأوضحت بعض النقاط في القانون والتى منها إن رئيس المجلس لديه صلاحيات وزير، وتضع مهام المجلس في السياسيات العامة.

كما أشارت إلى بعض التطلعات التي نريد تحقيقها مثل زيادة عدد الوزيرات في الحكومة، وصول المرأة على نسبة أكبر في المحليات، فبدلا من 25% تصل إلى 35% وهي النسبة العالمية.

وأكدت مايا مرسي أن المرأة المصرية تعيش العصر الذهبي، في ظل قيادة سيادية تؤمن بدور المرأة وتدعمه ومقتنعه به، مضيفة: "إذا ضيعنا تلك الفرصة لن تعود مرة أخرى".

كما قامت الدكتورة مايا مرسي، أثناء اللقاء بتكريم الدكتورة إعلاميات وإعلاميين ملف المرأة بالمؤسسات الصحفية والقنوات الفضائية، الذين كان لهم دورًا في خدمة الملف الفترة الماضية.

وحضر اللقاء، الأستاذة أميرة صلاح هلال مسؤولة ملف المرأة بمؤسسة الأهرام، الأستاذة بهية حفني عبدالله رئيس مجلس إدارة جريدة الحوار، والعديد من صحفيات مؤسسة الجمهورية، بوابة المواطن الإخبارية، وإعلاميات من اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

يذكر أن مجلس النواب المصري، أقر الأسبوع الماضي قانون تنظيم عمل المجلس القومي للمرأة، والذي يأتي استكمالا للجهود التى تقوم بها الدولة من أجل النهوض وتمكين المرأة المصرية ودعم مكانتها ودورها فى المجتمع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads