المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ماكرون: نتقاسم مع الولايات المتحدة الآراء بشأن الحرية والسلام

الثلاثاء 24/أبريل/2018 - 04:21 م
ياسمين شهاب
طباعة
قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال كلمته التي ألقاها بمراسم استقباله بالبيت الأبيض، إن الزيارة تشهد على قوة الروابط التي تجمع بين باريس واشنطن.

وأضاف ماكرون، قائلاً: أقدم تعازي في ضحايا حادث الدهس في كندا ونتضامن مع عائلاتهم في هذا الحادث الأليم الذي يمرون بيه، متابعًا أن نتقاسم مع الولايات المتحدة الآراء بشأن الحرية والسلام، وأمريكا شكلت الديمقراطية وألهمت العالم احترام حرية الأشخاص والحريات العامة، والقيم التي تتقاسمها باريس وواشنطن يجب أن تمثل الأساس للعلاقات المستقبلية بين البلدين.

ومن المقرر أن يبحث الرئيس الفرنسي خلال الزيارة، قضايا الشرق الأوسط والملف الإيراني والقضية الفلسطينية فضلًا عن العلاقات التجارية الأوروبية الأمريكية في ظل الإجراءات التي اتخذتها الإدارة الأمريكية.

ويذكر أن، وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى الولايات المتحدة في مستهل زيارته التي بدأها، أمس الاثنين، والتي من المتوقع أن تتناول مباحثاته في واشنطن الاتفاق النووي الإيراني والصراع في سورية والتجارة وقضايا أخرى، كما ينضم ماكرون وزوجته بريجيت ماكرون، للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا ترامب، في عشاء في مونت فيرنون، منزل جورج واشنطن، أول رئيس لأمريكا، جنوب واشنطن في فيرجينيا، ومن المقرر أن تبدأ الاجتماعات بين ماكرون وترامب غدا الثلاثاء في البيت الأبيض يعقبها عشاء رسمي يقيمه ترامب وزوجته.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads