المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 خطوات تخلصك من الخجل بصورة نهائية

الثلاثاء 24/أبريل/2018 - 06:11 م
نسمة ريان
طباعة
لا شك أن الخجل أكبر عائق قد يواجه أي شخص ما، خاصة الفتيات والسيدات في قدرتهن في التعامل مع مجريات الأمور وتفاصيلها، والخجل صفة تؤدي إلى التراجع في أشياء كثيرة في حياتنا وتؤثر عليها دوما، كما أنه يؤثر على تواجدكِ وحضوركِ وسط مجموعة من الأشخاص أو الأصدقاء، وهو صف لابد أن تواجهيها سريعا بل وتتغلبي عليها نهائيا، اليكِ 4 خطوات تخلصكِ من الخجل بصورة نهائية:

حبي نفسك:
قبل أن تحبي الآخرين وتطلبي رأيهم وقبولهم، عليك أن تتعلمي أن تحبي نفسك، خصوصًا أن بذلك تجدين السلام الداخلي الذي يسمح لك بالنجاح في كل ما تقررين تنفذيه.

فعندما تحبين نفسك تتمكنين من وضع خطط واضحة حيال مستقبلك وماذا تريدين من الآخرين فتتمكنين من اتقان عملية اختيارك لاصدقائك ومجموعتك من الرفاق والأصحاب.

المخاطرة:
حاولي يا عزيزتي القيام بشخص جديد وخاطري بنشاط تحبين القيام به، من دون أن تتحلي سابقًا بالجرأة للقيام به.

فتحدي نفسك وقومي بذلك فمن شأن ذلك أن يساعدك على الخروج من قوقعة الخجل لديك والتحلي بثقة عالية بالنفس وهذا ما سينعكس إيجابًا على شخصيتك وراحتك النفسية.

الثقة بالنفس:
من المهم جدًا أن تتحلي بالثقة العالية بالنفس بعيدًا عن الغرور والأنانية، خصوصًا عندما تقتعنعين بأنك شخص جميل، من الخارج والداخل، وبأنك امرأة ذكية للغاية وقادرة على النجاح والتواصل مع الآخرين.

عندها ستتمكنين من الانخراط ضمن أي مجموعة تريدينها أن تكوني القائدة فيها، خصوصًا ان الثقة بالنفس تعطي انطباعًا يريح الآخرين الذين سيمنحوك ثقتهم وأسرارهم، لاسيما أنك قادرة على تحمل الضغوطات النفسية بعيدًا عن الانهيار العصبي أو التوتر.

حس الفكاهة والمغامرة:
عزيزتي، من المهم جدًا أن تتحلى بحس الفكاهة والمغامرة الذي يسمح لك بالتفكير بعيدًا عن الروتين والملل والتقاليد التي تقيّدك والآخرين وبالتالي يمكنك التفكير دائمًا في نشاطات غريبة وجديدة توطد العلاقات بينك وبين الاصدقاء وتسمح لكم بالتواصل والتقارب بشكل أكبر.

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads