المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

توفير 9560 جرعة سوفالدي لمرضى فيروس سي بحميات شبين الكوم

الخميس 14/يوليو/2016 - 08:52 م
طباعة
قالت وكيل وزارة الصحة والسكان بالمنوفية الدكتورة هناء سرور ، إنه تم توفير نحو 9560 جرعة سوفالدي لمرضى فيروس سي بمستشفى حميات شبين الكوم دعما من صندوق "تحيا مصر" للقضاء على المرض .

جاء ذلك خلال قيام الدكتورة هناء اليوم الخميس بتوزيع 123 جرعة سوفالدي على المرضى من أهالي الوحدة المحلية بقرية "زاوية الناعورة" بمركز الشهداء ضمن الحملة الخيرية التي أطلقها مجموعة من شباب القرية للقضاء على الفيروسات الكبدية بقرى الوحدة بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية ومجلس مدينة الشهداء، وذلك بمقر مستشفي حميات شبين الكوم .

وأشارت سرور إلى أنه لا وجود لقائمة انتظار لمرضى فيروس سي بالمستشفى ، حيث تتم إجراءات صرف جرعات العلاج للمرضى بسهولة ويسر بعيدا عن أي تعقيدات وفي مدة أقصاها 10 أيام من وقت تسليم الملف للجنة.

وأشادت سرور بالمبادرة التي أطلقها مجموعة من شباب القرية تحت شعار "مصر بلدنا بتنادينا .. صحتك غالية علينا" التي ساهمت في إجراء تحليل مبدئي لمواطني الوحدة المحلية بزاوية الناعورة للكشف المبكر عن فيروسي سي وبي، مؤكدة أنها مبادرة رائعة تساعد الحكومة في القضاء على هذا الفيروس ، لافتة إلى أن وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين وافق على فتح 4 مراكز للفيروسات الكبدية لعلاج المرضى وتخفيف الضغط عن مستشفى حميات شبين والمستشفى التعليمي، وسيتم تشغيل هذه المراكز خلال الشهر الجاري .

من جانبه .. قال مدير الطب العلاجي بالمديرية الدكتور ظريف عبد الباسط ، إنه سيتم اختيار ممثلين عن المبادرة ليكونوا أعضاء في اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية على مستوى المحافظة، وذلك لنقل خبرتهم وتجربتهم لتعميم هذه المبادرة على مستوى المحافظة، منوها بأن هذه المبادرة نجحت في إجراء التحليل المبدئي لفيروسي سي وبي لنحو 7 آلاف مريض وصرف العلاج المجاني على نفقة الدولة لنحو 300 مريض حتى اﻵن .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads