المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخصائية لـ"بوابة المواطن": هذه هى الطرق الصحيحة لتربية الأطفال بدون صراخ

الأربعاء 25/أبريل/2018 - 12:45 م
مروة محمد
طباعة
تربية الأطفال ليست بالأمر اليسير كما يتوقع الكثيرون فهى أمر في غاية الصعوبة وقد يلجأ الكثير من الآباء إلى الضرب والعنف والصراخ خلال تربيتهم لأولادهم وهو ما يجعل الأمر في غاية الصعوبة ولذا تقدم لكم بوابة المواطن اليوم طريقة تربية الأطفال بدون صراخ كما وضحتها لنا الدكتورة فاطمة محمد أخصائية التربية والسلوك.

تربية الأطفال بدون صراخ 

بيئة جيدة للطفل
علينا أن نحاول جاهدين إيجاد بيئة جيدة وملائمة للطفل وأن تكون آمنة له ليخلصه من كل متاعبه ولذا فعلينا تحديد رف لكل طفل يكون خاص به وبمتعلقاته الشخصية لتجنب المشاكل بين أخواته.

قضاء الوقت معه
عليك قضاء بعض من الوقت مع أطفالك بدون صراخ على أي شئ ولكن عليك مشاركة طفلك في هذا الوقت اهتماماته كاللعب أو زيارة أحد الأقارب وخلافه.

لا تقولي أنا فخورة بك
من اكثر الأخطاء هى قول أنا فخورة بك ولكن عليكم أم تجعلوزا الطفل يفخر بنفسه وبذاته وبما يفعله ولا تقولي له نفسي تعمل كذا انت مش متربي ولكن قل له أتمنى أن تفعل كذا لتكون حياتك أفضل.

نبرة الصوت
عليكم حسن اختيار نبرة الصوت المناسبة للحديث مع طفلك ليعرف ما إذا كنتي تضحكين أو أنتي غاضبة وما شابه ذلك.

تناسب الطلبات مع سن الطفل
عليكم أن تعوا جيدا سن أطفالكم وان ترعاو في طلباتكم من أطفالكم هذا السن ومتطلباته وألا تطلبوا من أطفالكم ما لم يقدروا على تنفيذه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads