المواطن

عاجل
حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى عيد تحرير سيناء.. أشهر 5 أفلام اعتاد المصريون على مشاهدتها في تلك المناسبة

الأربعاء 25/أبريل/2018 - 08:19 م
مني رجب
طباعة
في ذكرى عيد تحرير
في ذكرى عيد تحرير سيناء 25 أبريل من كل عام، اعتاد المصريون على مشاهدة الأفلام الوطنية التي تحكي عن تحرير سيناء، ففي هذا اليوم، استردت مصر أرض سيناء بعد انسحاب الجنود الإسرائيليين منها، وذلك وفقًا لمعاهدة كامب ديفيد، وفيه تم استرداد أرض سيناء بالكامل ما عدا مدينة طابا التي استردت لاحقًا بالتحكيم الدولي في 15 مارس 1989 م.

في ذكرى عيد تحرير
وتم تحرير سيناء من الاحتلال الإسرائيلى في عام 1982م، واكتمل التحرير عندما رفع الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك علم مصر على طابا آخر بقعة تم تحريرها من الأرض المصرية في عام 1989. 

تقدم لكم بوابة "المواطن" تقريرًا عن أشهر الأفلام التي قدمت عن تحرير سيناء:

الرصاصة لا تزال في جيبي سنة 1974
تدور أحداث هذا الفيلم بعد نكسة 67 وحتى نصر أكتوبر، ويعتبر من أشهر الأفلام التي جسدت البطولات المصرية، وأيضًا موسيقى الفيلم التي ارتبطت بوجدان المصريين، حيث ألف الموسيقى الفنان عمر خورشيد، وشارك في بطولة الفيلم كلا من محمود ياسين، حسين فهمي، يوسف شعبان، نجوى إبراهيم، وهو من قصة إحسان عبدالقدوس وإخراج حسام الدين مصطفى.

في ذكرى عيد تحرير

أبناء الصمت سنة 1974
يعرض هذا الفيلم بعض القصص الإنسانية لعدد من الجنود والذين اجتمعوا على هدف واحد هو تحرير الأرض، حتى يتحقق النصر بالفعل، الفيلم بطولة محمود مرسي، محمد صبحي، نور الشريف، السيد راضي، مديحة كامل، ومن تأليف مجيد طوبيا، وإخراج محمد راضي.

الوفاء العظيم سنة 1974
تدور أحداث هذا الفيلم في الفترة ما قبل حرب أكتوبر 1973، ومن خلال قصة حب تجمع بين شاب وفتاة، إلا أن والدها يزوجها رغما عنها من شاب آخر، وبعد زواجهما واشتراك زوجها في الحرب برفقة حبيبها، قرر الزوج التضحية من أجلهما، والانسحاب من حياة زوجته، الفيلم بطولة نجلاء فتحي، محمود ياسين، سمير صبري، كمال الشناوي، عبدالمنعم إبراهيم، مريم فخر الدين، وهو من تأليف فيصل ندا، وإخراج حلمي رفلة.

في ذكرى عيد تحرير

حتى آخر العمر سنة 1975
تدور احداث هذا الفيلم في إطار رومانسي، إلا أنه نجح في المزج بين وجود قصة حب، وبين تحرير الأرض، الفيلم من بطولة محمود عبدالعزيز، عمر خورشيد، نجوى إبراهيم، ومن تأليف يوسف السباعي، وإخراج أشرف فهمي.

العمر لحظة سنة 1978
تدور احداث هذا الفيلم حول صحفية تتجه للعمل التطوعي، التي تجسد الفنانة ماجدة، وتتعرف على مجموعة من الجنود وتعرف عن قرب قصصهم الإنسانية، حتى تنشب حرب أكتوبر، وهو من بطولة أحمد مظهر، محمد خيري، أحمد زكي، ناهد شريف، وألف الموسيقى التصويرية للفيلم الموسيقار بليغ حمدي، وكتب قصته الأديب يوسف السباعي، وإخراج محمد راضي.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads