المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خامنئي: آن الأوان للوقوف أمام واشنطن في صفوف متماسكة

الخميس 26/أبريل/2018 - 11:39 ص
عواطف الوصيف
طباعة
وجه المرشد الإيراني على خامنئي، دعوة للعالم الإسلامي كافة، يطالبهم فيها، إلى التحدي معا والتصدي لمواجهة أمريكا بصفوف متماسكة، على حد وصفه.

وقال خامنئي، ليؤكد على تمسكه بهذه الدعوة، وضرورة تطبيقها: "على الدول المسلمة أن تقف صفا واحدا ضد أمريكا والأعداء" قائلاً: "إيران ستصمد في وجه محاولات الترهيب الأمريكية".

وأضاف خامنئي:: قاومت إيران بنجاح محاولات الترهيب من أمريكا وقوى أخرى متغطرسة وسنواصل المقاومة، على كل الدول المسلمة أن تتحد ضد أمريكا والأعداء الآخرين".

ونوه المرشد الإيراني أن السبب وراء إصراره على توجيه مثل هذه الدعوة، هو ما سبق وقاله الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وهو، سبه للدول العربية، وأنها لن تستمر أكثر من أسبوعا واحدا، معتبر طريقة ترامب، تدل على وقاحته.

وكان ترامب قد طالب الدول العربية، أن تؤكد على رغبتها في بقاء القوات الأمريكية في سوريا، بل وتدفع أموالا مقابل بقاء تلك القوات، بحسب قوله.

بدوره، قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير: "يجب على قطر أن تدفع ثمن وجود القوات العسكرية الأمريكية في سوريا وأن تقوم بإرسال قواتها العسكرية إلى هناك، وذلك قبل أن يلغي الرئيس الأمريكي الحماية الأمريكية لدولة قطر والمتمثلة بوجود القاعدة العسكرية الأمريكية على أراضيها".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads