المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ارتفاع معدل تضخم أسعار الجملة في الهند إلى 61ر1% سنويا

الخميس 14/يوليو/2016 - 09:58 م
طباعة
ذكرت تقارير إخبارية اليوم الخميس أن الارتفاع الكبير في أسعار المواد الغذائية دفع معدل التضخم السنوي لأسعار الجملة إلى أعلى مستوى له منذ 20 شهرا مسجلا 62ر1% خلال يونيو الماضي مقابل 79ر0% في مايو الماضي.

وقد واصل معدل التضخم تسجيل قيمة إيجابية للشهر الثالث على التوالي بعد 17 شهرا من تسجيل قيم سلبية.

وأشارت وكالة الهند الآسيوية للأنباء إلى أن معدل التضخم السنوي لأسعار البطاطس بلغ 48ر64% ومعدل تضخم الحبوب 61ر26% والخضروات 91ر16% والسكر 09ر26% وذلك وفقا للبيانات المسبقة لمؤشر أسعار الجملة الذي أصدرته وزارة التجارة والصناعة الهندية.

كانت البيانات الرسمية التي صدرت قبل يومين فقط قد أشارت إلى أن ارتفاع أسعار الغذاء دفعت معدل تضخم سعر المستهلك إلى الارتفاع إلى 77ر5% خلال يونيو الماضي. وقد بلغ معدل تضخم سعر الغذاء للمستهلك 79ر7% خلال الشهر الماضي مقابل 47ر7% الشهر السابق.

في الوقت نفسه أظهرت البيانات الصادرة اليوم التقديرات النهائية لمعدل تضخم أسعار الجملة لشهر أبريل الماضي حيث تم رفعها من 34ر0% إلى 79ر0% سنويا.

وتراجع معدل تضخم سعر الجملة للبنزين بنسبة 74ر8% خلال يونيو الماضي مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، في حين ارتفع سعر الديزل (السولار) بنسبة 13ر1% سنويا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads