المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصف الالمان يفضلون نسخة جديدة من الائتلاف بين المسيحيين والاشتراكيين

الخميس 14/يوليو/2016 - 10:06 م
طباعة
كشفت نتائج استطلاع رأي أجري في ألمانيا أن نصف الألمان مقتنعون بأن نسخة جديدة من الائتلاف القائم حاليا بين المسيحيين والاشتراكيين يعتبر أمرا مفيدا للبلاد.

وأوضح الاستطلاع، الذي أجري لصالح برنامج "مجلة الصباح" بالقناة الأولى بالتلفزيون الألماني ، ضمن فقرة "الاتجاه في ألمانيا" أن 49 % من المشاركين في الاستطلاع يرون أن الرؤى المستقبلية لتكوين ائتلاف كبير بين الاتجاهين الرئيسيين في البلاد، وهما المسيحيون والحزب الاشتراكي الديمقراطي، كما هو الحال الآن، يعتبر أمرا مفيدا جدا أو مفيدا بالنسبة للبلاد.

وحازت الصورة البديلة للائتلاف المكونة من المسيحيين والخضر على مرتبة قريبة بنسبة 46 % من تأييد المشاركين فى الاستطلاع، بينما حازت إمكانية تشكيل ائتلاف بين الاشتراكيين والخضر واليسار على ثلث الأصوات باعتبارها أمرا مفيدا جدا أو مفيدا لألمانيا.

ولم يتضمن الاستطلاع سؤالا عن ائتلاف بين الخضر والاشتراكيين.

لفت الانتباه في هذا الاستطلاع أن 68 % من مؤيدي الاتحاد المسيحي الديمقراطي بقيادة ميركل أيدوا قيام ائتلاف بين حزبهم وبين الخضر، بينما حازت إمكانية مواصلة الائتلاف الحالي بين حزبهم والحزب الاشتراكي الديمقراطي على تأييد لم يسبق من قبل بنسبة 71 %.

أوضح الاستطلاع أيضا أن ائتلافا بين الاشتراكيين واليسار والخضر يحوز على دعم أنصار حزب اليسار بصورة أكبر من دعم الاشتراكيين أو الخضر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads