المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

111 سنة أهلي| 215 مباراة مع الزمالك.. و91 فوزًا و 317 هدفًا

الخميس 26/أبريل/2018 - 05:39 م
إسلام عبد التواب
طباعة

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الكثير من الأرقام المهمة في مباريات القمة مع الزمالك، على مدار 111 سنة في تاريخ الأهلي.

 

وتاريخ لقاءات الأهلي والزمالك الذي يدخل ضمن هذه السنوات الطويلة لنادي القرن مليء بالأرقام نستعرضها في السطور التالية، قبيل مواجهة الفريقين معًا في الثامنة من مساء اليوم.

 

فرض النادي الأهلي هيمنته على مباريات « ديربي القاهرة» منذ انطلاقها منذ أن عرف المصريون الساحرة المستديرة وتبلورت خارطة المنافسة في مصر بين القطبين واكتسح الأهلي في كافة البطولات المحلية والقارية.

 

– الدوري الممتاز لعب الأهلي أمام الزمالك 115 مباراة، حقق الفوز في43 مباراة وكان التعادل حاضرا في 47 مباراة، فيما خسر 25 مباراة، سجل الأهلي في مرمى الزمالك في بطولة الدوري144هدفا، واستقبلت شباكه 98 هدفا .

 

– في كأس مصر التقى الفريقان في31 مباراة، حقق الأهلي الفوز في 16 مباراة، وكان التعادل حاضرا في 5 مباريات، فيما خسر في10 مباريات سجل الأهلي 57 هدفا واستقبلت شباكه46هدفا.

 

– كأس السوبر المصري التقى الفريقان في5 مباريات في السوبر، حقق الأهلي الفوز في لقاءين، وكان التعادل حاضرا في3 مباريات، سجل الأهلي5 أهداف واستقبلت شباكه هدفين.

 

– في دوري أبطال إفريقيا التقى الفريقان في 8 مباريات حقق الأهلي الفوز في 5 مباريات وانهى التعادل نتيجة3 مباريات، سجل الأهلي 15 هدفا واستقبلت شباكه 8 أهداف.

 

– كأس السوبر الإفريقي التقى الفريقان في مباراة واحدة انتهت بفوز الزمالك بهدف دون رد.

– كأس السلطان التقى الفريقان في 6 مباريات فاز الأهلي في لقاء وتعادل في لقاءين وخسر 3 مباريات سجل الأهلي 6 أهداف واستقبلت شباكه 9 أهداف.

 

– دوري منطقة القاهرة التقى الفريقان في 49 مباراة، حقق الأهلي الفوز في 24 مباراة، وتعادل في15، وخسر10 مباريات سجل الأهلي90 هدفا واستقبلت شباكه 57 هدفا .

 

مما سبق نجد أن إجمالي مواجهات الفريقين في كل البطولات على مدار 111 عاما لعب الأهلي أمام الزمالك215 مباراة، حقق الأهلي الفوز في91 مباراة، وكان التعادل حاضرا في75 مباراة ، فيما خسر49 مباراة، نجح خط هجوم النادي الأهلي في زيارة شباك الزمالك في317 مناسبة، واستقبلت شباكه 221 هدفا.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads