المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة أخبار "توك شو" منتصف يوم الخميس 26/4/2018

الخميس 26/أبريل/2018 - 06:19 م
ياسمين شهاب
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية، نشرة أخبار التوك شو منتصف نهار الخميس 26/4/2017.

1- وزير الدفاع الأمريكي: لن نسحب قواتنا من سوريا
قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، إن اواشنطن لن تسحب قواتها من سوريا، مؤكدًا أن كل استثمار عبر الميزانية يساهم في تعزيز قدرات جيشنا القتالية وقوتهم ملائمة لايامنا هذه، مشيرا إلى أهمية تحقيق استراتيجية الدفاع الوطني التي تهدف إلى تعزيز التكنولوجيا لمواجهة ما يتعلق بالتهديدات والافتراضية والطائرات الخارجية لجدار الصوت وتوفير كل الوسائل المتعلقة بهذا المجال.

2- الخارجية الروسية: الهجوم على دوما أصبح ذريعة لاستخدام القوة في سوريا
قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن المواد التي قدمتها موسكو لمنظمة حظر الكيماوي بشأن دوما تتضمن شهادات لشهود عيان، وأن الهجوم المزعوم في دوما أصبح ذريعة لاستخدام القوة في سوريا، وذلك خلال المؤتمر الأسبوعي الصحفي لوزارة الخارجية الروسية.

3- السيسي يصدر قانون بشأن تحديد مرتبات نائب الرئيس ورئيسي مجلسي النواب والشورى
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، قانونا بشأن تحديد مرتبات نائب الرئيس ورئيسي مجلسي النواب والشورى.

4- السيسي: أتفهم الآثار السلبية لتساقط الأمطار الغزيرة
صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"،بأنه يتفهم مدى معاناة التي ألمت ببعض المصريين نتيجة آثار تساقط الأمطار بشكل مفاجئ وغير معتاد عليه خلال اليومين الماضيين، مؤكدًا أن الدولة بكافة أجهزتها سوف تكثف من جهودها لتلافي آثار سقوط الأمطار مرة أخرى.

5- فيديو| شومان: الأزهر لا يتخذ موقفًا معارضًا من الفن والإبداع
قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، إن الأزهر الشريف لا يتخذ موقفًا معارضًا من الفن والإبداع إما يؤمن بأن الفن تعبير عن النفس وترويحًا عنها والتخلص من ضغوط الحياة وله دور مهم في تنمية الناس.

6- البورصة المصرية: مصر جاهزة للاستثمارات بفضل الإصلاح الاقتصادي
قال رئيس البورصة المصرية محمد فريد، إن مصر جاهزة لاستقبال الاستثمارات بفضل الإصلاح الاقتصادي الغير مسبوقة، جاء ذلك، خلال ترأسه المائدة المستديرة، اليوم الخميس، في دبي، حول تعزيز الاستثمار في مصر بحضور مديري الاستثمار ممثلي كبرى بنوك الاستثمار العالمية.

7-فيديو| أحد متضرري أمطار أمس: غرق ثلاث سيارات نتيجة انفجار الصرف العمومي
قال المهندس محمد، أحد متضرري سقوط الأمطار الغزيرة في القاهرة الجديدة، إن انفجار الصرف العمومي للمنطقة أدى إلى زيادة منسوب المياه في الشوارع بجانب مياه الأمطار وأدى هذا إلى تعرض ثلاث سيارات للغرق.

8- فيديو| جهاز مدينة القاهرة الجديدة يفشل في السيطرة على مياه الأمطار
فشل جهاز مدينة القاهرة الجديدة في التعامل مع الأزمة والسيطرة على مياه الأمطار بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، وغرقت المنطقة بالكامل في مياه الأمطار، حسبما أكد عدد من المواطنين بالمدينة.

9- فيديو| المالكي: مقتل الصماد هو النهاية الحتمية لأي إرهابي في العالم
اتهم العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف العربي، الحوثيين بمنع وصول المساعدات الانسانية لليمنيين، كما أشار خلال مؤتمر صحفي عقده مؤخرًا، أن التحالف قدم اغاثات لأكثر من 3 مليون يمني.

10- التموين تكشف لـ"بوابة المواطن" موعد افتتاح "أهلا رمضان" وكم الضخ المتوقع للسلع
أعلن ممدوح رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين، بدء افتتاح معارض "أهلا رمضان" في جميع أنحاء الجمهورية بداية من من 10 مايو حتى نهاية الشهر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads