المواطن

عاجل
طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي" الليبية للاستثمارات الخارجية": استراتيجيتنا الاستثمارية تتسم بالتنوع ونتعاون مع "العامة للاستثمار" تحقيقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"شبرا" تطير إلى "الإمارات" ضمن 100 إسهام مصري

الخميس 26/أبريل/2018 - 08:10 م
وسيم عفيفي
طباعة
أكد الدكتور أحمد بهي الدين، نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، تفاصيل مشاركة هيئة الكتاب في معرض أبو ظبي الدولي للكتاب، حيث تشارك الهيئة بـ 600 عنوان جديد بمختلف الإصدارات.

وأوضح أحمد بهي الدين، فى تصريحات صحفية، أن هناك 100 عنوان جديد من إصدارات الهيئة مشاركة بالمعرض، كما أن معرض أبو ظبي يستضيف الدكتور محمد عفيفي أستاذ التاريخ لمناقشة كتاب "شبرا.. إسكندرية صغيرة في القاهرة" الصادر عن هيئة الكتاب.

ويستعيد كتاب "شبرا... إسكندرية صغيرة في القاهرة" الصادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب للمؤرخ محمد عفيفي، صورة لم تعد موجودة للحي الشعبي العريق في قلب القاهرة، ويرى الكاتب أن التطور الأعمق الذي غيّب الإرث الكوزموبوليتاني فيه طرأ بعد تغير التركيبة السكانية وخروج الأجانب من الحي، ففقدت شبرا طابعها المتوسطي القائم على احترام التنوع، وتفاقمت المشكلة عقب موجات الهجرة من الريف على مدى الـ 60 سنة الأخيرة.

وعفيفي، رئيس قسم التاريخ في جامعة القاهرة، قدم سابقًا مؤلفات أبرزها عن الأوقاف في العصر العثماني، وتاريخ الأقباط، وله كتاب بعنوان التاريخ والموسيقى، وتعاون مع المؤرخ الفرنسي البارز أندريه ريمون في مشاريع بحثية عدة، وشغل لنحو عام منصب الأمين العام للمجلس الأعلى المصري للثقافة. ويسعى في كتابه الأحدث، إلى بناء سردية تاريخية توازن بين ذاكرة شخصية تتعلق بميلاده ونشأته في حي شبرا، ومجموعة من الأرشيفات الشخصية والمراجع الموثقة.

ويمنح معرض أبو ظبى الدولى للكتاب الفرصة لتسليط الضوء على الأعمال الكلاسيكية الخالدة فى الأدب البولندي بالقرن التاسع عشر، والإنجازات الحديثة التي حققها الأدباء البولنديون الحاصلون على جائزة نوبل، من الأدب الملحمي لهنريك سينكيفيتش، وأشعار تشيسلاف ميلوش، إلى نهج فيسوافا شيمبورسكا الأكثر حداثة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads