المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة أخبار "التوك شو" مساء الأربعاء 2018\4\26

الجمعة 27/أبريل/2018 - 02:12 ص
أحمد رفعت
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية أبرز الأحداث على مدار اليوم حتى الثانية عشر صباحا.

1ـــــ جيهان السادات: "كنت عارفة بموت أنور".
قالت جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل أنور السادات، إنها كان لديها شعور دائم تجاه زوجها بأنه حينما يخرج من المنزل لن يعود مرة أخرى.

2ــــ جيهان السادات: "أنور رفع حالة الاستعداد القصوى فى إسرائيل".
قالت جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل أنور السادات، إن زيارة الرئيس الراحل محمد أنور السادات للكنيست الإسرائيلي حدثت تحت مشاهدة جميع دول العالم لهذه الزيارة.

3ــــ وليد العوض عن حال الفلسطينيين: "تجوع الحرة ولا تأكل من ثديها".
قال وليد العوض، عضو المكتب السياسي لحزب الشعب، إن معاناة الفلسطينيين تعد هى القوة التى تمنح الشعب الفلسطيني البقاء على الساحة، لاسيما أن ترك الفلسطينيين لوطنهم يعد تبرعا منهم بالدولة لصالح الاحتلال.

4ـــ عاصفة ترابية تجتاح السعودية.. والرؤية منعدمة.
اجتاحت عاصفة ترابية أنحاء المملكة العربية السعودية مما تسبب فى تعطيل الحركة المرورية فى جميع أنحاء المملكة.

5ـــ "الزراعة": الفلاح سر انتعاش الاقتصاد بمساعدة الدولة.
قال الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إنه يمكن للفلاحين المتواجدين فى المحافظات الساحلية أن يقوموا بزراعة محصول واحد نظرا لتجانس التربة الزراعية.

6ــــ محلل سياسي: القيادات الفلسطينية لا تعرف ماذا تريد.
قال جهاد أبو فلاح المحلل السياسي، إن الشعب الفلسطيني يعاني من عدم تحديد الأهداف والتخبط حول يحتاج إليه، لاسيما أن رامي حمد الله رئيس حكومة الوفاق الفلسطيني يتحدث عن السيادة الفلسطينية وهو يحتاج للأذن من الإسرائيليين إذا أراد أن يذهب من مكتبه إلى منزله.

7ــــ "السجيني": القانون يحمي حيتان التعدي على أراضي الدولة من المساءلة.
قال أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن التشريع من قبل البرلمان أو من قبل رئيس الجمهورية ليس وحده هو "العصا السحرية" لتغيير الواقع المعاش فى المجتمع المصري، موضحا أن الأهم من وضع القانون تطبيقه على أرض الواقع.

8ــــ "التعليم": نسعى لإيقاف نزيف فشل المنظومة التعليمية.
قال طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن تطوير التعليم فى هذا الوقت يعد هو نقطة الانطلاق، لاسيما أن تطوير التعليم تأخر كثيرا فى غضون الفترة الماضية.

9ــــ مصطفى بكرى: محمد صلاح ليس نجما كرويا لكنه يمثل مصر أمام العالم.
قال مصطفى بكرى، الإعلامي وعضو مجلس النواب، إن ما يقوم به النجم محمد صلاح، نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، يعد انجازا لمصر وليس انجازا له شخصيًا، لاسيما أن محمد صلاح يعمل خارج البلاد بلسان حال مصر والمصريين.

10ــــ وزير التنمية المحلية: "الشعب مش هينقصه حاجه فى رمضان".
قال اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، إن الأمطار الغزيرة أدت إلى وقوع آثار ضارة على طريق العين السخنة الزعفرانة مما أدى إلى إغلاقه مؤقتا، لافتا إلى أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل اعتذر للشعب المصري نتيجة للآثار السلبية التى خلفتها الأمطار الغزيرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads