المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قرارات جمهورية مكثفة للرئيس السيسي في أسبوع.. الأعلى للإرهاب ومرتبات الوزراء على رأسها

الجمعة 27/أبريل/2018 - 01:29 م
شروق ايمن
طباعة
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أسبوع رئاسي حافل تضمن العديد من القرارات واللقاءات الهامة، حيث صدق على القانون رقم 22 لسنة 2018، والذي يختص بتنظيم إجراءات التحفظ والحصر والإدارة والتصرف فى أموال الجماعات الإرهابية والإرهابيين، وذلك بعد أن أقره مجلس النواب منذ أيام.

"مجلس التعاون المصري الكويتي"..
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم محمد جاسم الصقر رئيس الجانب الكويتي بمجلس التعاون المصري الكويتي، لاستعراض الخطوات التي اتخذتها مصر خلال السنوات الماضية للإصلاح الاقتصادي وتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتعزيز بيئة الأعمال.
مجلس التعاون المصري
مجلس التعاون المصري الكويتي
"حوافز التكنولوجيا" و"ملكية العقارات"..
كما صدق الرئيس، على القانون رقم 23 لسنة 2018 بإصدار قانون حوافز العلوم وتكنولوجيا الابتكار، بالإضافة إلى القانون رقم 24 لسنة 2018، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 1990، الخاص بنزع ملكية العقارات للمنفعة العامة.
قرارات جمهورية مكثفة
الطاقة بين الاتحاد الأوروبي ومصر"..
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مفوض الاتحاد الأوروبى للطاقة والمناخ، ميجل كانيتى، يوم الإثنين الماضي، لبحث سبل دعم وزيادة مجالات التعاون المشترك بين كلًا من مصر والاتحاد الأوروبى، فضلًا عن توقيع مذكرة تفاهم للشراكة الاستراتيجية فى مجالات الطاقة بين الاتحاد ومصر.
السيسي ومفوض الطاقة
السيسي ومفوض الطاقة الأوروبي
"استعدادات شهر رمضان"..
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي الإثنين الماضي مع كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الدفاع، والإسكان، والخارجية، والداخلية، والعدل، والتموين، والقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، والذي تناول استعدادات الحكومة لشهر رمضان المعظم، خاصة توفير السلع الأساسية اللازمة للمواطنين بالكميات والأسعار المناسبة، والاطمئنان على التوريدات اللازمة من اللحوم والدواجن والأسماك والزيوت والسكر وغيرها من السلع.
السيسي يجتمع بالوزراء
السيسي يجتمع بالوزراء
"الجندي المجهول"..
حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على وضع إكليلا من الزهور على قبر الجندي المجهول في ذكرى تحرير سيناء، وقبر الزعيم الراحل محمد أنور السادات، بحضور كل من الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى.
السيسي يضع إكليل
السيسي يضع إكليل زهور على قبر الجندي المجهول
"أحكام الشهر العقاري في المجتمعات العمرانية"..
صدق الرئيس السيسي، على القانون رقم 27 لسنة 2018، بشأن تنظيم بعض أحكام الشهر العقاري في المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك بعد أن أقره مجلس النواب.
قرارات جمهورية مكثفة
"ملكية العقارات"..
كما صدق الرئيس السيسي على القانون رقم 24 لسنة 2018 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 1990 بشأن نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة.
قرارات جمهورية مكثفة
"سيناء ثمرة كفاح الشعب المصري"..
ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، خطابًا لجموع الشعب المصري بمناسبة احتفالات الذكرى السادسة والثلاثين لعيد حرير سيناء، والذي يوافق 25 أبريل من كل عام.

وقال الرئيس السيسي، إن المصري لا ينسى ثأرًا ولا يرضخ لهزيمة، والأمة المصرية قادرة دومًا على الانتفاض من أجل حقوقها، مشيرًا إلى أن الحق المسلوب بالقوة تعلو كلمته وينتصر في النهاية.

وأكد الرئيس، أن تحرير سيناء لأخر شبر ثمرة كفاح الشعب المصري حققه بالعرق والعمل والصبر، وكان الشعب في مقدمة أبنائه البواسل من القوات المسلحة التي صانت الأمان وكانت على قدر المسؤولية التاريخية العظيمة، متابعًا "اليوم بعد 36 عاما من تحرير سيناء، ننظر أين نحن الآن، ماذا حققنا وكيف نمضى طريقنا نحو المستقبل.
السيسي في عيد تحرير
السيسي في عيد تحرير سيناء
"اتفاق مصر والبنك الدولي"..
صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على القرار الجمهوري رقم 10 لسنة 2018، نشرته الجريدة الرسمية فى عددها الصادر اليوم الخميس، بالموافقة على اتفاق بين مصر والبنك الدولى للإنشاء بمليار و150 مليون دولار.

ويتضمن القرار، ما يخص قرض تمويل برنامج سياسات التنمية الثالث للدعم المالى والطاقة المستدامة والقدرة التنافسية، بين مصر والبنك الدولى للإنشاء والتعمير، بمبلغ مليار و150 مليون دولار أمريكى، والموقع فى القاهرة بتاريخ 8 ديسمبر 2017، وذلك بعد موافقة مجلسي الوزراء والنواب.
قرارات جمهورية مكثفة
"تحديد مرتبات الوزراء"..
أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، موافقته على قانون رقم 28 لسنة 2018 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 100 لسنة 1987 بشأن تحديد مرتبات نائب رئيس الجمهورية، ورئيسى مجلسى الشعب والشورى ورئيس الوزراء ونوابه والوزراء.

وينص القانون، على أن يتقاضى رئيس مجلس النواب، ورئيس مجلس الوزراء مكافأة أو مرتب شهريًا، يُعادل الحد الأقصى للأجور، حيث جاء ذلك في المادة الثانية من القانون.

"القومي للمرأة"..
صدق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على القانون رقم 30 لسنة 2018، بإصدار قانون تنظيم المجلس القومي للمرأة، والذي ينص على أن يضع المجلس لائحة لتنظيم العمل به ولتنظيم الموارد البشرية، والشئون المالية والإدارية خلال 6 أشهر من تاريخ العمل بهذا القانون، ولحين صدور هذه اللائحة، يستمر العمل باللوائح والقرارات القائمة."

"الضريبة على الدخل"..
صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على القانون 29 لسنة 2018، بشأن تعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل، الصادر برقم 91 لسنة 2005، والذي أقره مجلس النواب فى وقت سابق.

"الأعلى لمواجهة الإرهاب"..
وأصدر الرئيس السيسي القانون رقم ٢٥ لسنة ٢٠١٨ بإنشاء المجلس الأعلى لمواجهة الاٍرهاب والتطرف، وذلك بعد إقراره من مجلس النواب.

"السلك الدبلوماسي"..
أصدر الرئيس السيسي القانون رقم 26 لسنة 2018 بتعديل بعض أحكام قانون نظام السلك الدبلوماسي والقنصلي الصادر بالقانون رقم 45 لسنة 2018، وذلك بعد أن أقره مجلس النواب.

"تخصيص أراضي الملكية الخاصة بالبحيرة"..
أصدر الرئيس السيسي القرار رقم 176 لسنة 2018 بإعادة تخصيص بعض الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بمحافظة البحيرة لاستخدامها في بعض المشروعات.

"تخصيص أراضي الدولة لمشروعات القوات المسلحة"..
كما أصدر الرئيس القرار رقم 177 لسنة 2018 بالموافقة على إعادة تخصيص بعض المساحات من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح جهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة لاستخدامها في بعض المشروعات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads