المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| مايا مرسي تحصل على جائزة "إمرأة العقد في التمكين والحياة العامة"

الجمعة 27/أبريل/2018 - 02:03 م
اية محمد
طباعة
حصلت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومى للمرأة، على جائزة "امرأة العقد في التمكين والحياة العامة"، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات "منتدى المرأة الاقتصادي" المنعقد حاليا بدولة الهند خلال الفترة من 26 أبريل 2018 حتى 1 مايو 2018، بحضور أكثر من 1100 شخصية حول العالم، لتكون بذلك أول امرأة مصرية تحصل على هذه الجائزة.

وخلال كلمتها أثناء استلام الجائزة، أكدت الدكتورة مايا مرسي، أنها تركت عملها في الأمم المتحدة من أجل خدمة وطنها وخدمة المرأة المصرية، مشيرة إلى أن المرأة المصرية تمثل نصف المجتمع المصري.

وأكدت رئيس المجلس، أنها تعمل حاليا مع أكثر من 400 موظف وموظفة بالمجلس، و3 آلاف متطوع من جميع محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أن المجلس قام بطرق أبواب 4 ملايين سيدة مصرية خلال عامين بهدف زيادة الوعي والاستماع إليهن وإلى مشاكلهن، مشيرة إلى أن نسبة وصول المجلس القومى للمرأة إلى السيدات على الأرض ارتفع إلى 216% مقارنة بعام 2015، مؤكدة أن المرأة المصرية محظوظة بوجود رئيس مؤمن بالمرأة وداعم لها ويسعى جيدا الى تحسين وضعها.

ولفتت مرسي، أن في عهد السيد الرئيس السيسي تم تعيين أول سيدة كمستشار له للأمن القومي، وأول سيدة في منصب محافظ وأول سيدة كنائب محافظ البنك المركزي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads