المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فضفضة لـ"بوابة المواطن".. نصائح للتعامل مع الزوجة المهملة

الجمعة 27/أبريل/2018 - 02:38 م
مروة محمد
طباعة
"أنا خلاص زهقت وقرفت منها ومبقتش طايقها ومش عارف أعمل معها إيه دي بقت لا تطاق بصراحة".. هذه الكلمات لرجل ضاق به الحال ومل من تصرفات زوجته وإهمالها المبالغ فيه وإليكم باقي تفاصيل المشكلة كما رواها لمحررة "بوابة المواطن" ورد الخبراء عليه.

"أنا عندي 30 سنة ومتزوج من 4 سنوات من امرأة جميلة تعرفت عليها في الجامعة وأحب كل منا الآخر وتقدمت لأهلها وتمت خطبتنا وطوال فترة الخطوبة وأنا على علم كامل بأنها ماهرة في أعمال المنزل والطبخ وأحببت ذلك الشئ بها كثيرا".

"فأنا رجل نظامي إلى حد كبير أفضل كثيرا النظام وكل شئ في مكانه ولكني لم أجد هذا الشئ بها في بداية الزواج وتحججت بالحمل وتعبه وبعد ذلك بتربية الطفل فأنا أكره ذلك فصرت كاره جدا للبيت ولا أفضل البقاء فيه فكل شئ في غير مكانه"

" فهى زوجة مهملة وغير نظامية ولا أعرف الطريقة الصحيحة للتعامل معها ولكن ما أعرفه جيدا أنني غير قادر على العيش هكذا فماذا عليا أن أفعل فأنا بحبها ولا أستطيع الاستغناء عنها أبدا فحياتي ليس لها معنى بدونها فماذا عليا أن أفعل".

رد الخبراء على هذه المشكلة
أتى رد الخبراء على هذه المشكلة في عدة طرق للتعامل مع الزوجة المهملة لتجعلها تتحمل معك المسئولية ولكن الموضوع يتطلب المزيد من الصبر وإليكم الطرق.

طرق التعامل مع الزوجة المهملة 

حدد نوع الإهمال وأسبابه
بعض الرجال لديهم هوس بالنظافة وبعضهم هوس بأطفالهم، فربما تكون واحد منهم وتحمل زوجتك فوق طاقتها، فكن منصفًا في التقييم.

بعض الزوجات لم يتعلمن تحمل المسؤولية والاهتمام بالمنزل منذ صغرهن، حيث نشأن على أن يتحمل مسؤوليتهن شخص آخر، وهنا الزوجة تحتاج لوقت لتتغير صفاتها، إذا كانت لديها رغبة نفسية حقيقية في التغير ومعترفة بتقصيرها.

الحالة الأخيرة الأقل خطرًا هي أن تكون الزوجة تمر بظرف نفسية سيئة أو اكتئاب ما بعد الولادة أو الحمل أو الدورة الشهرية، أو تمر بعضر صحي يجعلها منهكة أغلب الوقت، وهذه تحتاج لدعم نفسي حتى تمر من هذه الأزمة ولا يجب عليك معاتبتها.

لا تستسلم وكن واضحًا
بعد أن حددت حالة زوجتك من هذه الحالات، وإذا كنت حقًا وقعت بزوجة مهملة، فسجل اعتراضك وبلغها صراحة، أنها يجب عليها أن تتغير وإذا لم تفعل فلن تستمر الحياة بهذا الشكل، لأنها ستحاسب على فشل هذه الحياة، واعطها فرصة للدفاع عن نفسها وتقديم سبب لإهمالها، ربما تكن لديها حجة قوية أو لديها اقتراح يحل هذه الأزمة.

كن مثلها الأعلى
لا تدع منزلك ينهار حتى تتغير زوجتك، وحاول أن تكون أنت مثلها الأعلى، وقم ببعض الأعمال المنزلية في وقت فراغك، لتظهر لها الفرق بين البيت النظيف وغير النظيف ربما يعجبها الأمر ويشجعها على العمل، كما أنه يجب أن تخفف بعض الأعباء من عليها وتقم أنت بها دائمًا، لتشعر بالمشاركة.

لا تقارنها بأخريات
هناك فروق فردية بين البشر فلا تجعل مقارنة زوجتك بأخريات أفضل منها طوال الوقت السبب في أنها لا تتتغير، وتربي المقارنات الضغينة في نفسها.

ضع لها جدول أعمال
ساعد الزوجة المهملة بأن تكون أنت مدير أعمالها وساعدها على تنظيم وقتها، فعليك عمل جدول أعمال مقسم بالساعات والمهام، ويشمل كل أيام الأسبوع، وعليك أن تضيف بعض الخانات لأعمالك أنت ومساعداتك في المنزل لتشعر بالمشاركة، وضع لها حافزًا أو احضر لها هدية كلما زاد التزامها بالمهام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads