المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الوادي الجديد في أسبوع: إنشاء 6 مدارس عسكرية ويابانية وسفيرة التشيك تزور المحافظة

الجمعة 27/أبريل/2018 - 05:34 م
محمد حجي
طباعة
شهدت محافظة الوادي الجديد هذا الأسبوع، العديد من الأحداث، حيث انطلاق موسم حصاد القمح بجميع مراكز المحافظة وزيارة سفيرة التشيك لمركزي الداخلة والخارجة وكذلك إنشاء 6 مدارس.

بدأت محافظة الوادي الجديد مع بداية هذا الأسبوع، استلام محصول القمح من المزارعين، حيث أعلن المهندس سعيد هريدى مدير بنك الائتمان الزراعى بالوادى الجديد، أن الشون ونقاط تجميع محصول القمح تسلمت حتى الآن 2513 طن قمح من المزارعين، كما تم توزيع 50 ألف جوال فارغ للمزارعين، لافتًا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات لتلقى كافة الشكاوى، وتذليل العقبات التى تواجه المزارعين أثناء عملية التوريد.

وأشار "هريدي"، إلى أن المحافظة تضم 9 مراكز تجميع منتشرة بكافة المناطق لاستلام القمح منهم صومعة شرق العوينات بطاقة تخزينية 60 ألف طن وهنجر الخارجة بطاقة تخزينية 2000 طن، بالإضافة إلى شونة مطاحن مصر الوسطى بطاقة تخزينية 2000 طن، بالإضافة إلى 6 مراكز تجميع تشمل مركز تجميع في شون مدينة الفرافرة والكفاح وغرب الموهوب ومدينة موط ومركز بلاط ومركز باريس.

سفيرة التشيك تزور الوادي الجديد..
كما شهد هذا الأسبوع أيضا زيارة السفيرة فيرونيكا كوخينيوفا، سفيرة دولة التشيك بالقاهرة، لمحافظة الوادي الجديد يرافقها وفد دبلوماسي من السفارة، حيث تفقدت عدد من المشروعات الخيرية بالمحافظة ومنها مراكز "معاك" التابعة لاتحاد الأطباء العرب بالوادي الجديد والمخصصة لرعاية وتأهيل الأطفال ذوي الإعاقة.

كما تفقدت السفيرة المشروعات الخيرية الخاصة بمرضى السرطان، والتي تنفذها جمعية الرعاية الصحية المتكاملة لمرضى السرطان فى الداخلة بمحافظة الوادى الجديد بدعم من السفارة كمنحة مالية من قيمتها 600 ألف جنيه، شملت دعم وحدة علاج السرطان التابع للجمعية بجهاز "الهورمونات" وجهاز "الإيكوا"، كما حيث تفقدت السفيرة مشروع المركز طبى، ووحدة علاج السرطان التابع للجمعية.

إعلان أسماء المستحقين لمشروع أراضي الظهير الزراعي..
وخلال هذا الأسبوع تم إعلان أسماء المستحقين لمشروع أراضي الظهير الزراعي بعدد من قرى الوادي الجديد، حيث أعلن مركز الخارجة، الأسماء التى تم ترشيحهم من قبل اللجنة المشكلة لبحث طلبات المتقدمين بقرى الشركة، للحصول على أراضي الظهير الزراعي، وعددهم 40 مواطن كمرحلة أولى.

وفي مركز بلاط نجحت رئاسة المركز، في دعم عدد كبير من شباب الخريجين بالمركز والقرى التابعة له لتنفيذ عدد من مشروعات الاستصلاح الزراعى وإشهار شركات مساهمة للبدء فى تنفيذ تلك المشروعات بنجاح، حيث تم إشهار شركتين مساهمتين من شباب قريتى البشندى ومرزوق، كما تم اختيار 40 شاب فى قرية تنيدة وآخرون مثلهم فى قريتى عين عيش والزيات، وجارى استكمال العدد المطلوب تمهيدا لتوزيع الأراضى عليهم كمشروعات زراعية فيما يعرف باسم الظهير الزراعي.

وأعلنت الوحدة المحلية لقرى الكفاح التابعة لمركز الفرافرة عن نتيجة فحص المتقدمين للحصول على قطعة أرض زراعية ضمن مشروع الظهير الزراعى تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد لتعميم تنفيذ المشروع بكل قرية.

إصابة 9 معلمات في حادث تصادم سيارتين بطريق الخارجة باريس..
هذا الأسبوع شهدت مراكز المحافظة عدد من حوادث تمثلت في نشوب حريق بأحد منازل مدينة الخارجة نجحت قوات الحماية المدنية بقيادة العميد أحمد عبد الفتاح مهدي في إخماده دون وقوع إصابات.

كما أصيب شخصان في إنقلاب دراجة نارية بمدينة الخارجة أيضا، وتم نقلهما لمستشفى الخارجة العام لتلقي العلاج.

كما أصيبت 9 مدرسات بجروح طفيفة وكدمات في حادث تصادم سيارة ميكروباص بسيارة ملاكي بالقرب من قرية بورسعيد بطريق الخارجة باريس، وتم نقلهن لمستشفى الخارجة العام لتلقي العلاج، وتحرر محضر بالحادث.

من جانب آخر، تمكنت حملة مكبرة من إدارة مرور الوادى الجديد، من ضبط 9 سائقين أثناء قيادتهم تحت تأثير المواد المخدرة من إجمالى 60 شخصا تم إجراء تحليل المخدرات لهم أثناء حملة مرورية.

وتم تحرير محاضر بالعينات الإيجابية وتمت إحالتها للتحقيق ونشرت إدارة المرور 3 رادارات في مناطق الخارجة والداخلة والفرافرة لمتابعة ومراقبة السرعات القانونية للسيارات على الطرق السريعة الواصلة بين المراكز وبعضها وعلى طريق الخارجة – أسيوط، والداخلة – الفرافرة وتشغيلها في الطرق الداخلية فى مواعيد مختلفة لضبط قائدى المركبات غير الملتزمين بالسرعات القانونية.

إنشاء 6 مدارس عسكرية ويابانية بمدن الوادي الجديد..
وخلال هذا الأسبوع أعلن محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، أنه يجرى الإعداد، لإقامة 6 مدارس عسكرية ويابانية بالمحافظة، مشيرًا إلى أنه تقرر إقامة 3 مدارس عسكرية، بالتعاون مع إدارة الدفاع الشعبي بالقوات المسلحة، إضافة إلى إنشاء 3 مدارس يابانية على أن تكون المدارس الست في مراكز الخارجة والداخلة والفرافرة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads