المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مطبخ "بوابة المواطن".. مستلزمات أساسية يجب شراؤها قبل رمضان

الجمعة 27/أبريل/2018 - 06:05 م
ندى محمد
طباعة
بدأ العد التنازلي لقدوم شهر رمضان، وبالطبع حينما نتحدث عن رمضان، يقفز في أذهاننا تحضيرات المطبخ والثلاجة لأكلات الشهر الكريم، لذلك تقدم لكي "بوابة المواطن"، أهم المستلزمات الأساسية الاقتصادية لمطبخك وثلاجتك، التي يجب شراؤها قبل رمضان.

1. الخضروات:

الطماطم:
صلصة الطماطم، لا غنى عنها في جميع الأكلات تقريبًا، لذلك استغلي هذه الفترة في تحضير كميات كافية من صلصة الطماطم الجاهزة للطهي مباشرة وتخزينها في فريزر الثلاجة.

البصل:
البصل المشوح أو النصف مطهي من أهم مستلزمات مطبخك في رمضان.

البطاطس:
نحن الآن في موسم البطاطس، وثمنها ليس مرتفعًا، لذلك ينصح بتخزينها بحالتها الأصلية مع إعداد بعض أكياس البطاطس نصف مطهية "شيبس" أو أصابع أو مهروسة في الفريزر.

الثوم:
أحضري الثوم وخزنيه بالطريقة المفضلة لكِ، سواء بفرمه وحفظه في الفريزر أو بتقشيره وحفظه للاستخدام الطازج أولًا بأول في الثلاجة.

الخضروات المجمدة:
البسلة والبامية والكوسة والملوخية وورق العنب، وكل ما يمكنكِ تجهيزه وتجميده للطهي مباشرة، لا تترددي في شرائه الآن وتحضيره، مع كتابة ملصق بنوع كل خضروات على الكيس الخاص بها، كي لا تنسي عندما تتجمد وتتشابه في الشكل.

2. اللحوم والدجاج:

اللحم المفروم:
يمكنكِ تقسيمه لعمل طبق أو اثنين من الكفتة الجاهزة للطهي مباشرة، وأكياس أخرى من اللحم المعصج الجاهز للإضافة إلى الأكلات المختلفة.

صدور الدجاج:
أطباق البانيه المتبلة الجاهزة للطهي، وكذلك أطباق الشاورما للأكلات السريعة والكبيبة، هي منقذكِ في العزومات وأيام الإفطار التي يتوقف فيها ذهنك عن التفكير في نوعية الطعام.

3. المخبوزات والخلطات:

الرقاق والسمبوسك وما شابهها:
يمكنكِ شراءها وتجهيزها وحفظها في الفريزر على الطهي مباشرة.

خلطة المحشي:
قومي بتحضير خلطة المحشي دون إضافة الأرز، وجمديها في الفريزر في أكياس حسب الاستخدام لتسهل عليكِ الأمر بعد ذلك، وما زالت أسعار الخضرة والطماطم في المستوى الطبيعي.

الشوربة:
استغلي بقايا أي كميات شوربة دجاج أو لحم مبهرة لديكِ هذه الأيام، وخزنيها في الفريزر لحين الحاجة لها بعد ذلك في طهي الأطعمة المختلفة.

4. الفواكه:
من حسن الحظ أن رمضان يأتي في شهور الصيف وما زالت فاكهة الشتاء متوافرة كالبرتقال والفراولة والموز والجوافة، حيث العصائر الطبيعية التي يمكن عصرها يومًا بيوم طازجة دون اللجوء للعصائر المعلبة باهظة الثمن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads