المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد فوزها بإمرأة العقد في التمكين والحياة العامة.."بوابة المواطن" ترصد 13 معلومة عن مايا مرسي

الجمعة 27/أبريل/2018 - 06:41 م
أسماء حامد
طباعة
بعد فوزها بإمرأة
حصلت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة على جائزة "امرأة العقد في التمكين والحياة العامة"، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات "منتدى المرأة الاقتصادي" المنعقد حاليا بدولة الهند خلال الفترة من 26 أبريل 2018 حتى 1 مايو 2018، بحضور أكثر من 1100 شخصية حول العالم، لتكون بذلك أول إمرأة مصرية تحصل على هذه الجائزة.

وترصد "بوابة المواطن" أبرز 10 معلومات عن الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة

-المسيرة المهنية للدكتورة مايا مرسي تمتد على مدى أكثر من عشرين عامًا فى مجال النهوض بالمرأة والدفاع عن حقوقها الأساسية.

-منذ عام 2013 عملت كرئيس لفريق العمل الإقليمي لبرامج وسياسات تمكين المرأة في المركز الإقليمى للدول العربية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وتضمنت مسؤولياتها إسداء المشورة في مجال السياسات العامة والدعم الفني من أجل تمكين المرأة، وإدماج النوع الاجتماعي في التخطيط والموازنات العامة.

- عملت مديرة للمكتب الوطني لهيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر (2000-2013). 

- عملت منسقة لمشروعات صندوق الأمم المتحدة للمرأة بمصر (1999-2000).

- مسؤولة مشروع تعليم وتمكين الفتيات التابع لوزارة التعليم في مصر (1998-1999).

- مسؤولة لمشروع التنمية البشرية المستدامة الذي نفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع ووزارة الإدارة المحلية في مصر (1995-1998).

- قامت بالتدريس في قسم الإدارة العامة والاتصال في البرنامج الجامعي المشترك بين جامعة مدينة سياتل والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا التابعة لجامعة الدول العربية (1997-1998).

-حصلت على الدكتوراه في السياسات العامة والأمن الإنساني للمرأة العربية من معهد الدراسات والبحوث العربية التابع لجامعة الدول العربية في عام 2008.

- حصلت على درجة الماجستير في الإدارة العامة 1998. 

- حصلت على الماجستير في إدارة الأعمال 1997 من جامعة مدينة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية.

- حاصلة على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة (1995) حيث كان تخصصها الفرعي في الإعلام والصحافة.

- تسلمت الدكتورة مايا مرسي مهام عملها كرئيسة للمجلس القومي للمرأة في الأول من فبراير 2016، وهي ثالث رئيسة للمجلس منذ إنشائه في عام 2000.

- وفي عهدها حقق المجلس القومي للمرأة والمرأة المصرية العديد من الانتصارات، بداية من إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2017 عام للمرأة، وإطلاق استراتيجية تمكين المرأة 2030، وطرق أبواب 4 ملايين سيدة مصرية خلال عامين بهدف زيادة الوعي والاستماع إليهن والى مشاكلها، وارتفاع نسبة وصول المجلس القومى للمرأة إلى السيدات على الأرض إلى 216% مقارنة بعام 2015، وإطلاق حملة التاء المربوطة التى وصلت إلى 70 مليون متابع.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads