المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصرع قائد تنظيم داعش في اليمن

السبت 28/أبريل/2018 - 10:20 ص
عواطف الوصيف
طباعة
لقي قيادي في تنظيم "داعش"، مصرعه بعد تعرضه لعملية مداهمة لقوات الأمن اليمنية بمحافظة عدن، التي تقع جنوب اليمن، وهو ما أكده أحد عناصر الأمن اليمنية.

وبحسب ما ورد، عن المصدر الأمني اليوم السبت، فإن أمير تنظيم "داعش" في ولاية عدن، يدعى صالح ناصر الباخشي، وقد لقي مصرعه فجر اليوم السبت، بمداهمة قوات مكافحة الإرهابـ وذلك أثناء إقتحام مبنى كان يتحصن فيه، ومعه آخرون من عناصر التنظيم في حي الممدارة بمديرية الشيخ عثمان شمال شرقي عدن.

وقال المصدر، ليوضح أهم الملابسات: "أن الإرهابي الباخشي رفض تسليم نفسه لقوات مكافحة الإرهاب المداهمة، وأن اشتباكات دارت بين الطرفين انتهت بمقتله، فيما قُتل جندي وأصيب آخران"، لافتاً إلى أن قوات مكافحة الإرهاب ضبطت أسلحة رشاشة وهواتف نقالة وأجهزة آي باد في الوكر الذي تمت مداهمته، كما قبضت على 3 عناصر تابعة للتنظيم.

يذكر أن اليمن، يشهد نزاعا مسلحا منذ ما يقرب من 3 أعوام، حيث يقوم التحالف العربي الذي تقوده السعودية منذ 26 مارس عام 2015، وذلك دعما للرئيس المعترف به عبد ربه منصور هادي، بعمليات جوية وبرية ضد مسلحي الحوثيين، لمواجهة سيطرتهم على على العاصمة صنعاء وما حولها، بينما سيطرت جماعات إرهابية مثل تنظيم "القاعدة" و"داعش"، على محافظات وسط البلاد كحضرموت.

ووفقا لإحصائيات الأمم المتحدة الأخيرة، فإن 22 مليون شخص في اليمن بحاجة للمساعدات الإنسانية، وأكثر من ثمانية ملايين شخص مهددون بالجوع.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads