المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

للزوجات.. طرق انتقاد الزوج دون أي مشاكل زوجية

السبت 28/أبريل/2018 - 01:27 م
مروة محمد
طباعة
الحياة الزوجية ما هى إلا رباط وثيق بين طرفي العلاقة الزوجية فهما طرفان أحب كل منهم الآخر وقررا أن يكملا حياتهما سويا ونتيجة لاختلاف طباعهما وتربيتهما تظهر المشكلات بعد الزواج فلا توجد حياة خالية من المشاكل ولكن طريقة الحوار والنقاش هى العامل الرئيسي في حل كافة المشاكل ولذا تقدم لكم بوابة المواطن اليوم للزوجات طرق انتقاد الزوج دون التسبب في تزايد المشكلة القائمة كما وردت في موقع bold sky.

طرق انتقاد الزوج

إعطاء الأوامر
لا تستخدمي معه أسلوب الموعظة والأوامر فهو ليس بطفل أمامك فعند إنتقادك له بالطبع ينتابه شعور بالصغر الضعف فلا تزيديه أنتي بإعطاء المواعظ والأوامر ولكن إستخدمي معه أسلوب النصيحة المفيدة له.

جامليه
إذا كنتي تريدين أن يتقبل زوجك نقدك له بصدر رحب لا تهاجميه ولكن لمحي له أن هذا الشئ يضايقك جدًا فعله وأنكي تريدينه أن يتخلى عنه وإذكري إيجابياته والأشياء المفضلة به لديكي ومن ثم إذكري له الشئ التي تريدين تغيريه.

المقارنة
ولا نقصد هنا أن تقارنية بغير من البشر ولكن قارني تصرفاته والأشياء التي لا تعجبك بغيرها إذا قام بفعلها ونتيجتها إذا قام بها.

الهدوء والإبتسامة
عليكي أن تتحدي مع زوجك بمنتهى الهدوء عن الشئ الذي يزعجك ولا تنتقديه بطريقة سلبيه وإجعلي بينكما طريقة حوار مهذبة لا يهين فيها أيًا منكم الطرف الآخر.

إختيار الوقت المناسب والاستئذان
عليكي إختيار الوقت المناسب لانتقاد زوجك فلا يكون غاضب ومتعصب من أمر لا وتوجهي له النقد لأن رده الفعل ستكون قاسية ولكن عليكي اختيار الوقت المناسب لإنتقاده وألا يكون أمام الأولاد، كما ينبغي عليكي أن تستأذنه أنكي تريدي انتقاده في شئ ما فإذا كان متعب ويريد تأجيل الحوار لوقت لاحق ما من مشكلة في هذا واستجيبي لرغبته.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads