المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص لـ"بوابة المواطن".. عضو اتحاد الكرة السابق يكشف الخطة الجغرافية لتوزيع مجموعات الدوري

السبت 28/أبريل/2018 - 02:07 م
راجح الممدوح
طباعة
تنشر "بوابة المواطن" الخطة التي كشف عنها الدكتور جمال محمد علي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم السابق بشأن نظام توزيع الدوري المصري بكل أقسامه حسب خريطة مصر الجغرافية من أسوان وحتى الدلتا والتي طالب بتطبيقها أيام رئاسة اللواء حرب الدهشوري لمجلس إدارة اتحاد الكرة وجاءت الخطة الجغرافية كالتالي : .

"انظروا إلي خريطة مصر الجغرافية وتوزيع السكان يبدأ النيل من أسوان والسكان علي الضفتين إلي القاهرة ويمثل هذا الطول مجموعة الصعيد ثم يزداد عدد السكان في القاهرة الكبرى لتكون المجموعة الثانية ثم يتفرع النيل إلي فرعين مشكلا الدلتا لتتكون المجموعة الثالثة وهذا سر الثلاث المجموعات التي طالبنا بها من أيام اللواء حرب الدهشوري.

توزيع السكان وجغرافيا مصر لابد أن تراع في الرياضة كما هي في السياسة والاقتصاد حتى إذا كان فنيًا في صالح دوري المحترفين ا و ب، في أوروبا نجح بسبب أن السكان يعيشون موزعين علي كل مساحة البلد لتوفر إمكانيات السفر بالطيران .

لذلك نادي شبان أسيوط مع الثلاث مجموعات ونري العودة لعدد 14 نادي لكل مجموعة أي 26 مباراة المجموعة بإجمالي 78مبارة للثلاث مجموعات أي بزيادة ضعف المباريات للمجموعة الواحدة ويتم التعاقد لإذاعة مباريات الأندية الأكثر شعبية مثل أسوان والمنيا والألمنيوم وسوهاج وبني سويف والفيوم من الأولى والترسانة والقناة والنصر والسكة والشمس من الثانية والأولمبي والرجاء وطنطا والمنصورة والمحلة من الثالثة أي إذاعة 9 مباريات أسبوعيا مثلما ترغب الشركة الراعية .

ويتم تطبيق النظام من الموسم بعد القادم ولابد من توزيع قيمة البث لكل الأندية بمعايير تتضمن المسافات وما تتكلفة الأندية من بدل انتقال وإقامة وتغذية " .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads