المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فضفضة لـ"بوابة المواطن".. نصائح الخبراء للتخلص من آثار علاقة الحب الفاشلة

السبت 28/أبريل/2018 - 02:16 م
مروة محمد
طباعة
"أنا خلاص كرهت نفسي وكرهت حياتي وكرهت كل حاجة في الدنيا أنا حياتي ملهاش أي لازمة من غيره أنا بحبه" تلك الكلمات كانت هى بداية حديث فتاة لمحررة بوابة المواطن شاكية لترك حبيبها لها ولا تريد الاستمرار في تلك الحياة عديمة القيمة والفائدة ولذا تقدم لكم بوابة المواطن اليوم تفاصيل المشكلة كما روتها صاحبتها ورد الخبراء على تلك المشكلة.

"أنا عندي 27 سنة عرفت حبيبي وانا لسه في اعدادي وفضلنا مع بعض الإعدادي والثانوي والجامعة وبعد الجامعة كمان هو يعتبر كل حاجة في حياتي بل انه كل حياتي وعدني كتير اوووووي بالجواز بس فجأة بقى مش موجود".

"مش موجود ليه أنا اتفاجئت بيه عملي بلوك من على الفيس والواتس وكل حاجة مشتركة بينا مرة واحدة لقيته مخرجني من كل حياته وكل حاجة بينا انتهت طب ليه أو حتى عملتله ايه خلاه عمل معايا كدا أنا مش عارفة".
"لحد ما اتفاجئت انه خطب واحدة غيري طب ليه وأنا كنت فين في حياته لما قرر يخطب راح لحد غيري أنا خلاص تعبت وحسيت إن حياتي انتهت وحياتي مبقاش ليها لازمة أنا اتدمرت وهو بادئ لسه يعيش حياته أنا مش عارفة أعمل ايه تعبت جدا".

رد الخبراء على هذه المشكلة
بعدما قامت محررة "بوابة المواطن" بعرض المشكلة على الخبراء أجمعوا أنها لم تكن قصة حب ولكنها كانت تقضية للوقت فقط وعلى المرأة ألا تخسر حياتها مطلقا ولذا فقاموا بتقديم مجوعة من القاط والنصائح للتخلص من آثار علاقة الحب الفاشلة.

نصائح للتخلص من آثار علاقة الحب الفاشلة 

أنتي لستي أبشع إنسانة على وجه الأرض:
يجب عليكي العلم بأنكي لستي أبشع إنسانه على وجه الأرض لأن علاقة الحب فشلت ولا تذمي نفسك أبدًا ولا تريها سيئة ولا تفقدي ثقتك بنفسك ولكن كل ما عليكي هو أن تتعلمي من أخطاءك السابقة لكي لا تكرريها.

القسمة والنصيب:
كوني مؤمنة دائمًا بأن القسمة والنصيب والقضاء والقدر لهم دور كبير في كافة أمور حياتنا فالعلاقة نالت بالفشل لأنه لا يوجد لنا نصيب بها.

لا تتسرعي:
إعطي نفسك الفرصة الكافية لتقييم وضعك ومشاعرك ولا تناسقي وراء أي مشاعر ولا تدخلي في علاقة جديدة بسرعة لكي لا تتخذي القرار الخاطئ وتندمي عليه بعد ذلك.

تجنبي الذكريات وعيشي حياتك:
لا تؤلمي نفسك بالذهاب للأماكن اللقاء بينكما وتذكر الماضي ولا تحبسي نفسك في البيت ولكن عليكي الخروج والتنزه والفرحة وعيش الحياه والتمتع بها وتواصلي مع الأهل والأصدقاء وإنسيه لكي لا تؤلمي نفسك.

أكذوبة "خلينا أصحاب أحسن":
أن تستمر علاقتكم كأصدقاء فهى كذبة فالحب لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يتحول لصداقة ولكن الصداقة ممكن تتحول لحب لذا البعد التام هو أفضل طريقة لتقليل التعب بعد الفراق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads