المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في اليوم العالمي للرقص.. إليكم أنواعه

الأحد 29/أبريل/2018 - 11:18 ص
مروة محمد
طباعة
يحتفل العالم أجمع اليوم الأحد الموافق 29 من شهر إبريل الجاري بمناسبة اليوم العالمي للرقص، فالرقص يعد واحدا من أنواع الفن الخاص بالأداء الذي يتألف من سلسلات مختارة إراديا من حركات الجسم.

وقد يكون الرقص لعدة أسباب فقد يكون لجلب الرزق أو المطر والخير ولطلب المساعدة، فللرقص الكثير من الأهداف والأنواع فقد يكون رياضي أو فني وربما للترفيه وغيره من الأنواع ولذا تقدم لكم بوابة المواطن اليوم أنواع الرقص وهى كالتالي.

أنواع الرقص 

الرقص الرياضي
يعتبر الرقص الرياضي واحدا من أنواع الرياضة ذات الشعبية الكبيرة فهى أسلوب جيد لممارسة الرياضة بطريقة مسلية وبدون أي تكاليف مالية ويكون غالبا على خلفية موسيقية هادئة.

الرقص الفني
وهو غالبا ما يعبر عن أنواع الرقص الحديث فهو فن ويكون على أغنية خاصة والهدف منه زيادة التعبير عن كلمات الأغنية أو لدعم القصة والرواية كما يوجد في الكثير من عروض البالية والأوبرا.

الرقص الترفيهي
وهو ذاك الرقص الموجود في الحفلات والنوادي والمنتجعات والأماكن السياحية المختلفة ويكون على نغمات موسيقية تختلف من حيث الموقع والزمان.

الرقص التعبيري
ويكو هذا النوع من الرقص في لحظة سعادة شديدة يقوم بها الانسان في لحظات لا إرادية كمثل التي يقوم بها لاعب كرة القدم عند تسجيله لهدف من الأهداف فيقوم بالرقص لفترة قليلة ليعبر عن فرحته بالانتصار وتسجيل الهدف.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads