المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عيد العمال 2018| المراغي: الحركة العمالية تعيش لحظة فارقة في تاريخ مصر

الأحد 29/أبريل/2018 - 10:33 ص
رانيا منصور
طباعة
قال جبالي المراغي، رئيس اتحاد عمال مصر، إن الحركة العمالية التي يبلغ عمرها قرابة الـ 100 عام، تعيش لحظة فارقة في تاريخها حيث شهدت من مايو الماضي تحديث منظومة التشريعات العمالية، كما شهدت تواصلاً حقيقيا بين الحكومة والعمال وأصحاب العمل، وفتح آفاق جديدة من العمل الأمن والحياة الكريمة.

وأضاف المراغي، خلال كلمته في احتفالية عيد العمال، أن التعليم الفني يشهد أيضًا اهتمامًا كبيرًا من الدولة وقيادتها السياسية حتى يواكب احتياجات سوق العمل، مؤكدًا وحرصه على استكمال ما تم تنفيذه خلال العام الماضي والانتهاء من الجامعة التكنولوجية لتخريج عمالة فنية مدرب قادرة على المنافسة في السوق المحلي والإقليمي.

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الآن، الاحتفالية التي ينظمها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بمناسبة عيد العمال، وسيلقى الرئيس السيسى كلمة بهذه المناسبة لعمال مصر، باعتبارهم الركيزة الأساسية للعمل والإنتاج.

ومن المقرر أن يكرم الرئيس السيسى خلال الاحتفال 10 من قدامى النقابيين ممن أثروا العمل النقابي بفكرهم وعملهم لخدمة العمال، وذلك بمنحهم وسام العمل من الطبقة الأولى، فضلا عن اثنين من العاملين المحالين على المعاش بوزارة القوى العاملة، على اسهامهم في مسيرة العمل والعطاء والتلاحم مع العمال وأصحاب الأعمال في خلق بيئة لاستقرار علاقات العمل طوال شغلهما لوظيفتهما.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads