المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الخارجية الأمريكي: السعودية تمثل أولوية للولايات المتحدة

الأحد 29/أبريل/2018 - 12:15 م
رانيا منصور
طباعة
قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن المملكة العربية السعودية تمثل أولوية للولايات المتحدة، مؤكدًا أن الولايات المتحدة ستستمر في العمل مع المملكة لمواجهة التهديدات الامنية.

وأشار بومبيو، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم على هامش زيارته للمملكة السعودية، إلى زيارة الرئيس ترامب للسعودية في أول جولة له بالمنطقة العربية، مشيرًا إلى ما تم مناقشته من استراتيجيات خاصة بمكافحة الإرهاب.

وشدد وزير الخارجية الأمريكي، على وجوب أن تلعب الدول الاسلامية دورًا قياديًا في مواجهة الإرهاب ومكافحته، مضيفًا أنه لا يمكن للدول الإسلامية أن تعتمد فقط على أمريكا لسحق الإرهاب بل يجب أن تتحمل مسؤولياتها أيضًا، وقد بومبيو وصل إلى الرياض، أمس السبت، في بداية جولة إقليمية يزور خلالها أيضا الأردن وإسرائيل.

كما التقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان مع وزير الخارجية الأمريكي الزائر الذى يعقد مؤتمرًا صحفيًا مع نظيره السعودي عادل الجبير.

والجدير بالذكر أن تم خلال الزيارة مناقشة الوضع فى سوريا والملف النووي الإيراني وعملية السلام المتعثرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads