المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في اليوم العالمي للرقص.. فوائد البالية لأبنائك

الأحد 29/أبريل/2018 - 02:21 م
مروة محمد
طباعة
يحتفل العالم اليوم الأحد الموافق 29 من شهر أبريل الجاري بمناسبة اليوم العالمي للرقص، فالرقص يعد واحدا من أنواع الفن الخاص بالأداء الذي يتألف من سلسلات مختارة إراديا من حركات الجسم.

فعادة ما تولد الفتاة وبداخلها حب وعشق غير عادي للرقص فنرى الكثير من الفتيات وهن في عمر صغير جدا ويقومون بتأدية الكثير من الحركات المبدعة والممتعة فالرقص يعتبر هواية وفن.

ويعتبر البالية واحدا من الفنون التي تميل الكثير من الأمهات لتعليمها لأبنائها في سن صغير فيعتبر هواية ورياضة في الوقت ذاته ولذا تقدم لكم بوابة المواطن اليوم فوائد البالية لتعلميه لابنتك.

فوائد البالية 

ليونة الجسم ورشاقته
تتميز الطفلة راقصة الباليه بلياقة الجسم وليونته، فرقص الباليه يعتمد على المرونات بشكل أساسي كاعتماده على تمارين التقويات أيضًا، ويكون الجسم أقوى، ويصبح لديها قدرة على التحمل والحركة بشكل أفضل، ويقلل الإصابة بأمراض العظام إذا تم على أيدي متخصصين وليس هواة.

قوة الشخصية
يؤثر الباليه كثيرا في شخصية الفتاة فيجعلها قوية وفخورة بنفسها كثيرا لأنه يكسبها قدرة خاصة في التعبير عن نفسها بشكل جيد، وتتحلى بالثقة بالنفس وتكون فخورة بنفسها بعد كل نجاح تحققه وينعكس ذلك خارج إطار تمرين الباليه ويشمل حياتها كلها.

النظام والانضباط
يعد ميعاد تمرين أودرس الباليه ميعادًا مقدسًا، فلا تأخير ولا غياب إلا بإذن مسبق، وبذلك تتعلم الفتاة الانتظام والمواظبة، ويساعدها ذلك على تنظيم وقتها بين الدراسة والتمرين فتصبح أكثر اعتمادًا على نفسها في هذا السن المبكرة نظرًا لطول فترة التمرين وصعوبتها.

اكتساب المهارات الاجتماعية
يساعد الباليه على اكتساب طفلتك للعديد من المهارات الاجتماعية والتواصل بشكل جيد مع المحيطين بها، وتكوين صداقات جديدة، لأنه يعتمد على تدريب الأطفال على التواصل الفعال مع زملائهم ومدربيهم دون خجل ويتم معاملتهم ككبار عند الصواب والخطأ فتنشأ الفتاة على تحمل المسؤولية مبكرًا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads