المواطن

عاجل
رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في يوم الرقص العالمي.. تعرفي على 15 فائدة لـ"الواحدة ونص"

الأحد 29/أبريل/2018 - 04:57 م
أسماء حامد
طباعة
نحتفل اليوم الأحد 29 أبريل، بيوم الرقص العالمي، International Dance Day، والذي طرحه مجلس الرقص العالمي عام 1982، وهي منظمة غير حكومية شريكة لليونسكو، وكان وراء الاقتراح بيوتر كوسف كنوع من إحياء ذكرى جان جورج نوڤر، راقص وأستاذ الباليه الفرنسي.
والغرض من هذا اليوم، هو إحياء كل أنواع الرقص، بكافة أشكاله.

وعند الانتقال للحديث عن الرقص الشرقي، أو مايسمى بالرقص العربي أحيانًا أو الرقص البلدي، هو نوع من الرقص يعتمد على تحريك واستخدام منطقة الجذع في الجسم، ينحصر غالبًا بالنساء، هذا الرقص غير محدد الأصل بطريقة علمية، ولكن من الواضح من ملابس الراقصات المتخصصات والحلى والأكسسوارات التي يرتدينها إن أصل هذا الرقص من مصر لأنه كان يقام هذا الرقص في الحضارة الفرعونية ولكن جرى تغيير حركاته لتتناسب مع الايقاع الشائع في موسيقى الشرق الأوسط.

وينتشر هذا الرقص بشكل خاص في مصر، تركيا، ولبنان، ويسمى الرقص الشرقي باللغة الإنجليزية البريطانية بيللي دانس، ويسمى باللهجة الأمريكية ميدل إيسترن دانس.

وانتقل الرقص الشرقي بقوة حاليًا إلى أوروبا وأمريكا، وأصبحت هناك مدارس مختصة لتعليم الرقص الشرقي الذي يلقى رواجا بين الشبان.

ومن ناحية أخرى، أثبتت كل الدراسات وكل الخبراء على أهمية الرقص الشرقي وفوائده، ولذلك ترصد "بوابة المواطن"، 20 فائدة للرقص الشرقي.

- تحقيق حلم الرشاقة، والمساعدة في إنقاص الوزن ويساعد من يتبعون أنظمة الريجيم في فقد الوزن السريع.

- تنحيف منطقة الخصر، والبطن والتمتع بصحة جيدة.

- تنسيق وتقسيم الجسم والحصول على الجسم الأنثوي أو الكمثري المثالي.

- شد ترهلات الجسم، التى لا تستطيع القيام بها عمليات التجميل المكلفة.

- ليونة الجسم وخفة الحركة وتنشيط الدورة الدموية، وبالتالي طرد كل السموم من الجسم.

- نضارة البشرة والجلد ومنحك بشرة وردية.

- التخلص من التجاعيد حيث يساعد الرقص على زيادة نسبة تدفق الأكسجين للبشرة وبالتالي زيادة إنتاج الكولاجين في الأنسجة، فيخلصك من التجاعيد بعيا عن المستحضرات الضارة وباهظة الثمن.

- الثقة بالنفس والشعور بالأنوثة، حيث يمنح المرأة المزيد من الثقة بنفسها وشعورها بأنوثتها.

- محاربة مرض السكر، لأنه كلما زاد محيط الخصر كلما ارتفع احتمالية الإصابة بمرض السكري، وبالتالي يقلل الخصر ويحارب السكري.

- يحسن من صحة جهاز القلب والعظام.

- التمتع بصفاء الذهن، بعيدًا عن العصبية والتوتر المفرطة، حيث ينصح بالرقص 45 دقيقة بعد يوم عمل طويل.

- يخلصك من الاكتئاب وتحسين المزاج، فهو من العلاجات النفسية الهامة، وشحنك بالطاقة الإيجابية، فعندما تشعرين بالحزن ألجئ فورًا إلى الرقص صديقك الوفي ضد الاكتئاب.

- تسهيل عملية الولادة للحامل، حيث يساعد الرقص الشرقي بشكل خاص على تسهيل عملية الولادة، فلا يجب على الحامل الابتعاد عنه كما يعتقد، ولكن يجب أخذ مشاورة الطبيب وخاصة في الشهور الأولى وفي عدد ساعات الرقص وغيرها.

- ينعش حياتك الزوجية، حيث ينصح استشاري العلاقات الزوجية بالاستحواذ على الزوج بالرقص وتجديد العلاقة بين الأزواج، فالرقص يكسر الخجل بينهما، ويجذب الزوج.

- يمنحك السعادة في حياتك وبالتالي يجلب الحظ الجيد والابتسامة الدائمة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads