المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تحت شعار "متسبيش جوزك لغيرك".."بوابة المواطن"ترصد 6 نصائح للزوجة

الأحد 29/أبريل/2018 - 03:41 م
مروة محمد
طباعة
تُعاني أغلب السيدات من محاولات الأزواج من الزواج مرة أخرى، بل مرات عديدة، وبدأت إحدى النساء من سرد مشكلتها إلى محررة بوابة المواطن وهى خائفة من تعدد الزوجات؛ لأنها السبب الرئيسي كمشكلة في الحياة الزوجية وإليكم تفاصيل المشكلة ورد الخبراء كما يلي:

سرد المشكلة:

"أنا عندي 25 سنة.. ومتجوزة من 5 سنين يعني من فترة صغيرة بس اتجوزنا عن قصة حب طويلة ومعرفة في الجامعة والأهل وافقوا واتجوزنا وعيشنا أحلى أيام حياتنا في سعادة وحب وهنا".

وأكملت الحالة، قائلة: "كنت أسعد إنسانة على وجه الأرض رزقنا الله بتوأم بنت وولد، ولكنه لم يريد الله أن يرزقنا بالأطفال مرة آخرى فمنذ أن أكمل الطفلين العامين، وهو يريد إنجاب أطفال مرة آخرى ويقول لي الشرع محلل أربعة".

وأوضحت الزوجة قائلة: "دائمًا ما يتحدث عن كونها موضة وهى الزواج بأكثر من إمرأة.. وأنا لست تلك المرأة التي تقبل بذلك فأنا لن أقبل بأن يتزوج على فماذا علي أن أفعل أطلب الطلاق هو لم يصرح لي مطلقًا بأنه يريد الزواج.. ولكنه دائم الحديث في الأمور المشابهة ومتابع جيد لمثل هذه القضايا".

رد الخبراء على هذه المشكلة:

أتت ردود الخبراء على هذه المشكلة منحصرة كلها في المرأة، ووضعوا لها بعض الأمور؛ لكي لا يتزوج الزوج عليها وهى كالتالي، وقاموا بعرض بعض الأمور لكي لا يتزوج عليكِ زوجي كما يلي:

1- الوضوح:

- إذا كنت لا ترغبين في تعدد الزواج، فيجب أن تكوني واضحة من البداية، وإنك لن تتحملي هذا الوضع.

2- لا تسمحي بالتهديد:
بعض الأزواج يستغلون هذا الأمر كنوع من التهديد، لا تسمحي بهذا حتى على سبيل الهزار.

3- لا تتحدثي عن التعددية:

- لا تلفتي نظر الزوج بالتحدث عن التعددية، مما يجعله يعتقد أنه يمكنك تقبل الأمر بسهولة.

4- الثقة بالنفس:

- ثقتك بنفسك يمكن أن تصل لمن حولك، لذلك لا تحاولي أن تشعري بالضعف، والتقصير، الذي يجعلكِ تبررين إمكانية زواج زوجكِ بأخرى.

5- كوني جميلة:

هذا لا يعني أن تظلي دائمة واضعه الماكياج، أو تكوني مثل عارضة الأزياء، لكن يجب أن تهتمي بنظافتك الشخصية، وترطيب بشرتك، وإزالة الشعر الزائد، حافظي على وزنكِ كي لا يؤثر سلبًا على صحتك.

6- اهتمي بعقلك:

- بعد الزواج تهمل سيدات تنمية عقولهن من خلال عدم ممارسة الرياضة، أو القراءة، والتثقيف، مما يجعل حياتهن تدور في فلك الزوج والأولاد، مما يسبب ملل الرجل، احرصي على القراءة وأن تكوني مطلعة على كل ما هو جديد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads