المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم العالى: الاستفادة من النموذج الألماني في إدارة أودية العلوم والتكنولوجيا بمصر

الجمعة 15/يوليو/2016 - 11:47 ص
طباعة
اكد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى أنه سيتم الاستفادة من النموذج الألماني في إدارة أودية العلوم والتكنولوجيا لتحقيق الإستفادة الحقيقية من مخرجات الأبحاث العلمية وتحويلها الى براءات إختراع ثم تصنيعها وتحويلها الى منتجات ذات قيمة إقتصادية فى نفس الموقع داخل أودية العلوم والتكنولوجيا لزيادة التصنيع المحلى وتوفير فرص العمل وتحقيق عائد إقتصادى وتوفير العملة الصعبة.
واشار الدكتور أشرف الشيحى فى تصريح له اليوم الى انه قام فى الاسبوع الماضى بزيارة العاصمة الالمانية برلين لمدة يومين، بدعوة من هيئة التبادل العلمى الألمانية، بحث خلالها زيادة التعاون في كافة المجالات العلمية، والاستفادة من التجربة الألمانية الرائدة في التعليم الفني والتكنولوجي.
واوضح ان حرص دولة المانيا على التعاون العلمى مع مصر ظهر بوضوح فى إهتمامها الشديد للاعداد لزيارته وحرصها على رفع العلم المصرى متوسطا العلم الألمانى وعلم الإتحاد الأوربى على المدخل الرئيسى لوزارة التعليم العالى،و على كل المواقع التى زارها .
وقال إنه قام بزيارة تفقدية لوادى العلوم والتكنولوجيا بوتسدام بالقرب من برلين، حيث تم تقديم عدد من المحاضرات لبيان آلية العمل، وكيفية إدارة الإبداعات والإبتكارات والأفكار وتحويلها الى شركات صغيرة صناعية.
واضاف ان برنامج الزيارة تضمن زيارة جامعة برلين للتكنولوجية التطبيقية، حيث استمع لعرض من رئيس الجامعة عن نظام التعليم التكنولوجى التطبيقى، وبيان مدى تكامله وتعاونه مع قطاع الصناعة لتوفير خريجين وعمالة فنية ذات جودة ومهارة عالية.
واشار الى انه قام بزيارة لوزارة التعليم العالى الألمانية، وبحث مع وزير التعليم العالى الألمانى التبادل العلمى والبحثى بين البلدين وزيادة فرص العمل المشترك ، كما التقى برئيسة برنامج التبادل العلمى الثقافى الألمانى وتم بحث سبل زيادة الإستفادة المشتركة من مخرجات الأبحاث وزيادة التعاون العلمى، كما تم بحث مستقبل العلاقات العلمية المشتركة ومدى إمكانية تطويرها لتعود بالفائدة على البلدين.
واعرب عن حرصه لزيارة المكتب الثقافي المصري ببرلين للتعرف على أوضاع العمل ومتابعة تنفيذ الخطط المستهدفة ، مشيرا الى انه التقى بالطلاب المصريين الدارسين بألمانيا واستمع اليهم وتعرف على كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads