المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تطوير طريق السخنة.. افتتاح المراكز التكنولوجية.. أهم قرارات الاجتماع التنفيذي لمحافظة السويس

الأحد 29/أبريل/2018 - 02:57 م
خالد المصري
طباعة
أكد اللواء أحمد محمد حامد محافظ السويس، بأن رئيس الوزراء قرر أنه يتم تطوير طريق السخنة، ليصبح طريقًا دوليًا مع مراعاة المستجدات والمخرات والسيول التي تقع على الطريق، حيث ان هذا الطريق يشمل العديد من المشروعات السياحية والاقتصادية.

وأشار المحافظ، إلى أنه هناك خطة بالتنسيق مع مديرية الأمن لإزالة التعديات والإشغالات التي تم تحديدها من قبل رؤساء الأحياء والإدارات الهندسية والتنظيم من اجل الحفاظ على الشكل العام للمدينة والحفاظ على أملاك الدولة.

وشدد حامد، على اهمية تطبيق القانون في جميع القطاعات ولا تهاون في حق الدولة، واستعرض غريب جودة، مدير عام التخطيط والمتابعة الخطة الاستثمارية الأحياء والمديريات، التي وصلت حتى الآن الى 76%.

واكد المحافظ، على المصالح الحكومية استكمال مشروعات الخطة باقصى سرعة للاستفادة منها قبل انتهاء المدة المحددة لها، معلنًاعن موافقة مجلس الوزراء على إدخال خدمة الانترنت والتكنولوجيا لعدد 28 مدرسة ثانوي عام على مستوى المحافظة.

وأشار حامد، الى أنه سيتم افتتاح المركز التكنولوجي على مستوى الخمسة احياء بحضور الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والمتابعة واللواء أبو بكر عبد الجندي وزير التنمية المحلية يوم الخميس القادم، لتقديم خدمات حكومية متميزة وسريعة للمواطنين.

وطلب المحافظ، من المديرية المالية التنسيق مع الأحياء لتنشيط عملية تحصيل المتأخرات المالية على المواطنين، وتعظيم دور مكاتب الايرادات بالأحياء، كما طلب المحافظ من السكرتير العام عمل دراسة لجميع المتاخرات واقساط المالية المحددة بالأحياء وعمل خطة لتحصيلها.

وعرض محمد حسبو مدير عام المديرية المالية، كتاب بشان المحصل الفعلي للايرادات المحافظة، وصندوق الاسكان الاقتصادي خلال الفترة من 1 7 2017 حتى 30 4 2018.

وقدمت المهندسة فاتن عبد الغني مدير المكتب الفني عرض الموقف التنفيذي لخطة التطوير والتنسيق الحضاري المتكاملة، التي تتم على مستوى الأحياء في ذلك مجالات الطرق والصرف الصحي ومياه الشرب وتطوير مدن الإسكان القديمة، وتطوير الميادين وتطوير ورفع كفاءة 32 مدرسة قبل بداية العام الدراسي القادم من خلال هيئة الابنية التعليمية ومديرية التربية والتعليم واعمال تطوير المراكز الصحية ومراكز الشباب والمشروعات الرياضية.

ووافق المجلس التنفيذي برئاسة محافظ السويس، على إعتماد المخطط التفصيلي لإقامة فندق ومدينة ثقافية بمنطقة البحيرة، أرض اللاجون على مساحة 64 فدان، كذلك الموافقة علي تخصيص مساحة 1500 متر مربع بمدينة الحرية، لإقامة ملعبًا مفتوحًا لصالح مديرية الشباب والرياضة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads