المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز تصريحات وزيرة الاستثمار بمؤتمر بورتفوليو إيجيبت

الأحد 29/أبريل/2018 - 06:43 م
تامر فاروق
طباعة
كشفت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار، اليوم الأحد، عن العديد من التصريحات الهامة بمؤتمر بورتفوليو إيجيبت، مشيرًا إلى عقد العديد من اللقاءات على هامش اجتماعات الربيع للبنك الدولي مع العديد من المستثمرين تم مناقشة التحديات والفرص الاستثمارية المتاحة وزيادة الاستثمارات الأجنبية الخالية.

وأكدت "نصر"، أن عدد الشركات التي تم تأسيسها ارتفع بنحو ١٠٠ في المائة عن العام الماضي، موضحا أن المستثمر الأجنبي يعتبر مصر مكان إقليمي للتصدير.

كما أعلنت وزيرة الاستثمار عن استمرار الإصلاح الاقتصادي من قبل الحكومة المصرية، من خلال طرح عدد من الشركات قريبًا بالبورصة.

وأضافت وزير الاستثمار، أن الاستثمار بالمواطن من خلال التعليم والصحة أولوية أولي للحكومة المرحلة المقبلة، حيث تم توقيع اتفاقية بـ ٥٠٠ مليون دولار لدعم قطاع التعليم.

وأشارت "نصر" علي هامش فاعليات المؤتمر، أنه تم الانتهاء من التفاوض على توقيع اتفاقية في مجال الصحة، خلال الفترة المقبلة، مع تعزيز البنية التحتية لمشاريع الطاقة من خلال استمرار إنشاء محطات الطاقة الشمسية، وهي أحد أهم الخطوات التي تسير فيها وزارة الاستثمار بصورة ثابتة منذ تولي نصر الوزارة خلال الفترة السابقة.

وكشف وزيرة الاستثمار، أنه تم الإنتهاء من قانون الشركات والإفلاس ورأس المال، بالإضافة إلى قرب إنتهاء قانون التأجير التمويلي، والتخصيم.

وشددت "نصر" علي ضرورة تنظيم عمل النقل الجماعي وتحديدا للشركات مثل "أوبر وكريم"، ويعد تعليق سحر نصر خلال المؤتمر يعد بداية انفراجة في أزمة شركتي "أوبر وكريم" والتي دار حولهم العديد من التساؤلات خلال الفترة السابقة بسبب وضعهم الغير قانوني بحسب تصريحات مسؤولين سابقين.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads