المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"التعليم": خطة لتطوير 48 مدرسة فنية.. ونهدف تنمية أسوان الزراعية

الجمعة 15/يوليو/2016 - 12:44 م
محمد العطار
طباعة
اجتمع الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم، مع اللواء محمد الحلوانى رئيس قطاع التعليم الفني، ومديرى عموم القطاع؛ لمناقشة الترتيبات الخاصة بامتحانات الدور الثانى.

وأكد الجيوشى خلال الاجتماع على انضباط الامتحانات التي انعقدت في الدور الأول، والإصرار على أن تكون امتحانات الدور الثانى أكثر انضباطًا، مشددًا على تحويل المراقبين المخطئين ومن يثبت مسئوليته عن أي حالات غش للتحقيق، واستبعاد كل مراقب أخطأ في امتحانات الدور الأول عن امتحانات الدور الثانى لحين بت الشئون القانونية فى الواقعة.

كما ناقش الجيوشي خلال الاجتماع تحديد مواعيد عقد امتحانات تكميلية لطلبة التعليم الفني المصريين الدارسين بإيطاليا نظام خمس سنوات لمعادلة الشهادة الإيطالية مع الشهادة المصرية، وذلك في بعض المواد التي لم يتم دراستها في إيطاليا (اللغة العربية – اللغة الإنجليزية – التربية القومية – التربية الدينية)، مشيرًا إلى أنه قد تم اقتراح تحديد امتحان الدور الأول في منتصف أغسطس القادم، والدور الثانى في أول سبتمبر القادم.

ووجه "الجيوشى" على ضرورة التكامل بين إدارات القطاع؛ لتطوير المدارس من أبنية وتجهيزات، والاهتمام بصيانة وتطوير عدد (48) مدرسة من المدارس الأكثر احتياجًا للتطوير وفق مشروع TVET2، والتركيز على تطوير المدارس الزراعية؛ وخاصة بمحافظة أسوان لتنمية الثروة الزراعية.

وشدد الجيوشى على ضرورة تنمية المهارات العلمية للمعلمين ومديرى المدارس، فضلًا عن أهمية المتابعة واتخاذ الإجراءات المشددة تجاه من يثبت عليه أي قضايا فساد.

كما أكد على السعي لعمل مسابقة لتعيين مديرى العموم في القطاع، والعمل على الندب الكلى للمنتدبين بصفة جزئية في التعليم الفني.

ومن جهته، أشار الحلوانى على اهتمام القطاع بالأنشطة المختلفة للطلاب خلال هذا العام؛ ومنها مسابقة تجميل الميادين على مستوى محافظات مصر، والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة في إقامة دورة رمضانية في كرة القدم بنادى الجزيرة الرياضى، كما سيبدأ إقامة معسكر صيفى لطلاب التعليم الفني بمعسكر أبى قير بالإسكندرية يوم (16 7) لمدة أسبوع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads