المواطن

عاجل
محافظ الشرقية يُهنئ لاعبي فريق هوكي الشرقية (رجال) لفوزهم ببطولة الدوري العام الممتاز على مستوي الجمهورية رئيس جامعة الزقازيق يصدر قراراً بتكليف د.حسام السيد عوض قائماً بأعمال عميد كلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل الشناوي يتسبب في حيرة كولر قبل نهائى دوري أبطال افريقيا محافظ أسيوط : متابعات مستمرة لمنظومة التصالح فى مخالفات البناء مصر تواصل دعم الأشقاء في غزة مطار العريش يستقبل أول طائرة من المساعدات ضمن المرحلة الأولي والبالغة 4 طائرات تصل تباعاً جولة المشاورات السياسية بين مصر والصين حول القضايا الآوراسية والعالمية الرئيس السيسي يستقبل السلطان مفضل سيف الدين سلطان طائفة البهره بالهند سفير مصر في بلجراد يلتقي وزير الخارجية الصربي الجديد ٣معرض ممر (g60 ) .للتكنولوجيا والابتكار في دلتا نهر اليانغتسى ...شاهد على تطور شنغهاى الصينية في إطار دورهما الريادي لدعم المنظومة الرياضية "تعاون 'بالم هيلز' والبنك التجاري الدولى 'CIB' لدعم واستضافة البطولة الأكبر في تاريخ الأسكواش
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"التعليم الفني": انتهاء 90% منالخطة الإستراتيجية وتعيين معلمين بالمدارس

الجمعة 15/يوليو/2016 - 12:51 م
محمد العطار
طباعة
عقد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اجتماعًا برؤساء الإدارات المركزية، ومديرى العموم بقطاع التعليم الفنى، بحضور الدكتور أحمد الجيوشى نائب الوزير للتعليم الفنى، واللواء محمد الحلوانى رئيس قطاع التعليم الفنى والتجهيزات.

أكد الوزير أن التعليم الفنى هو المحرك الذي يدفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية للانطلاق بشكل سريع إلى الأمام، لذلك فإننا نعمل جميعًا على تطوير هذا النوع من التعليم ليواكب المتغيرات الإقليمية والدولية المتسارعة.

وأوضح أن سياسة تطوير التعليم الفني، مبنية على تطوير قطاع التعليم الفني من خلال ربطه بمؤسسات الإنتاج، لأن المهارات التي يقدمها التعليم الفني يجب أن تكون هي نفس المهارات التي يحتاجها سوق العمل؛ لضمان توافر فرص عمل للخريجين.

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد الجيوشى أن لدينا أجندة من الأهداف واضحة ومحددة، ونعمل على تحقيقها فى ضوء الخطة الاستراتيجية، وقد تم الانتهاء من نسبة (90%) من برنامج الوزارة 20152016.

ومن جهته قال اللواء محمد الحلوانى أن التعليم الفنى يواجه الكثير من التحديات، والتى لابد من العمل الجاد للتغلب عليها؛ مشيرًا إلى أن هناك إجراءات غير مسبوقة قد تمت هذا العام، من أهمها الموافقة على إنشاء مبنى جديد للتعليم الفنى، وتعيين عدد (1053) معلمًا خلال مسابقة 30 ألف، بالإضافة إلى طباعة كتب التعليم الفنى فى المواعيد المحددة، وتطوير عدد من مدارس التعليم الفنى.

ووجه الوزير بعمل حصر للمعلمين فى كل تخصص فى التعليم الفنى، وعمل دراسة للعجز والزيادة، وتنفيذ الكتاب الدورى الخاص بإعادة توزيع هيئة التدريس وتنسيق المعلمين، ووجه باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، لإعادة توزيع المعلمين داخل مدارس الإدارة التعليمية الواحدة وبين الإدارات التعليمية داخل كل مديرية؛ بهدف سد العجز فى مراحل التعليم المختلفة قبل نهاية شهر يوليو الجارى.

كما شدد الوزير على متابعة تنفيذ التعليمات والتكليفات الموكلة للمديريات والإدارات التعليمية؛ وذلك من خلال الزيارة الميدانية؛ للتحقق من تنفيذ تلك التعليمات.

ووجه الوزير بالانتهاء من إجراءات طرح المناقصات وترسيتها، لافتًا إلى اعتماد المواصفات الخاصة بالأجهزة والآلات، والاتفاق على آلية العمل التى يتم بها التنفيذ،على مستوى المحافظات.

كما شدد الوزير على ضرورة استخدام الطلاب الآلات، والأجهزة فى الجانب العملى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads