المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة المواطن الإخبارية لأبرز أحداث الاثنين 30/4/2018

الإثنين 30/أبريل/2018 - 12:09 ص
محمود الدايح
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أجندة لأهم الأخبار المزمع حدوثها اليوم ، حيث يشهد الغد مجموعة من الأحداث الهامة داخليًا وخارجيًا.

الإسكندرية.. تستضيف مدينة الإسكندرية، قمة مصرية يونانية قبرصية بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيريه القبرصي نيكوس أناستاسيادس واليوناني بروكوبيس بافلوبولوس فى إطار فعاليات "أسبوع إحياء الجذور" ، ومن المقرر أن تبحث القمة سبل دعم وتعميق العلاقات المتميزة بين الدول الثلاث، علاوة على تعزيز التعاون السياسى والاقتصادى والأمنى بين القاهرة وأثينا ونيقوسيا.

القاهرة .. يعقد أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اجتماعًا للمجموعة الرباعية حول ليبيا بالجامعة العربية، وبمشاركة السيدة فدريكا موجريني الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية، والسيد غسان سلامة الممثل الخاص لسكرتير عام الأمم المتحدة ورئيس بعثة الدعم الأممية في ليبيا، والسيد بيير بويويا رئيس بوروندي الأسبق والممثل الأعلى للاتحاد الأفريقي إلي مالي والساحل.

القاهرة .. تنظم جامعة الدول العربية (قطاع الإعلام والاتصال) ندوة تحت عنوان "التلفزيون وتحديات الإعلام الجديد" بمشاركة نخبة من المسئولين والأكاديميين والإعلاميين من مختلف وسائل الإعلام. بمقر الأمانة العامة للجامعة.

القاهرة .. تعقد الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الإدارية على مستوى الوزراء والدول الأعضاء بالمجلس التنفيذي للمنظمة هم (الإمارات- السعودية السودان- سلطنة عمان- مصر- قطر- المغرب).

القاهرة .. تستكمل محكمة جنايات القاهرة إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وقيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، في قضية اقتحام السجون المصرية واقتحام الحدود الشرقية للبلاد والاعتداء على المنشآت الأمنية والشرطية وقتل ضباط شرطة، بالاتفاق مع التنظيم الدولي لجماعة الإخوان وميليشيا حزب الله اللبنانية، وبمعاونة من عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري.

القاهرة .. تحتفل وزارة الأوقاف بذكرى ليلة النصف من شعبان بمسجد السيدة زينب رضى الله عنها، حيث قد أناب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، في حضور احتفال وزارة الأوقاف بليلة النصف من شعبان، الذي تقيمه بمسجد "السيدة زينب"- رضى الله عنها.

القاهرة .. ينظم قسم طب المجتمع وطب الصناعات بكلية طب بنات الأزهر، مؤتمره العلمي بعنوان "طب المجتمع، التحديات الحالية والمنظور المستقبلي" برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة والدكتورة سمية الشاذلي عميدة الكلية.

القاهرة .. تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مؤتمرًا صحفيًا لشرح تفاصيل النظام الجديد لمرحلة رياض الأطفال، وحسم الجدل حول المدارس وأنواعها المختلفة، والاستماع إلى خبراء المناهج والطفولة المبكرة.

القاهرة .. تعقد رابطة أعضاء الجمعيات العمومية ومجالس الإدارة للصحف القومية، اجتماعًا لها بنقابة الصحفيين في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

القاهرة .. ينظم الاتحاد العام لنساء مصر، بالتعاون مع لجنة التضامن الأفروآسيوي مؤتمرا لمساندة الشعب الفلسطيني، حيث يشارك فيه عدد من الهيئات النسائية والشعبية، وذلك بمقر منظمة تضامن الشعوب الأفروآسيوية.

القاهرة .. تستضيف ورشة الزيتون الأدبية، في تمام السابعة مساء ندوة مناقشة كتاب "سحر الأمكنة"، للكاتبة هالة البدري، يناقشها الروائي محمد إبراهيم طه، والكاتبة سامية أبو زيد، والقاص أسامة ريان.

القاهرة .. تنظم جامعة طنطا فعاليات الملتقى المسرحي الـ41 لطلاب الجامعة، تحت رعاية الدكتور مجدي عبدالرؤوف سبع، رئيس الجامعة، على مسرح قاعة المؤتمرات بالمجمع الطبي في الفترة من 30 أبريل الحالي حتى 16 مايو المقبل.

القاهرة .. يعقد المجلس الأعلى للثقافة الندوة الأولى لصالون نجيب محفوظ تحت عنوان " احتفالية بالكاتب صبري موسى وأعماله" تنظمها لجنة القصة، بقاعة المؤتمرات بالمجلس في ساحة دار الأوبرا وذلك في تمام الخامسة مساء.

القاهرة .. يعقد المجلس الاعلى للثقافة ندوة حول العلاقات السودانية المصرية، وتاريخ حضارة وداي النيل، التى تمتد جذورها في اعماق التاريخ، ضمن عدد من الفعاليات الثقافية والفنية المشتركة، وذلك في إطار تعزيز التعاون الثقافي والفني بين البلدين الشقيقين.

القاهرة .. تستضيف مكتبة مصر الجديدة جمهور الأديبة فاطمة ناعوت، في صالونها الشهري المعتاد، الذي يقام في الأسبوع الأخير من كل شهر في مسرح المكتبة في تمام السادسة مساء.

القاهرة .. ينظم ملتقى الهناجر الثقافي برئاسة الناقده الدكتورة ناهد عبدالحميد، ندوة عن سيناء تنتصر من جديد وذلك الساعة السابعة مساء بمركز الهناجر للفنون دار الأوبرا.

القاهرة .. يستقبل مسرح جامعة القاهرة فريق كلية التربية النوعية، بعرضه المسرحي "بيكتوريم"، في تمام السادسة مساءً، في إطار فعاليات مهرجان جامعة القاهرة للعروض المسرحية الطويلة.

القاهرة .. يستضيف مسرح النهر بساقية عبد المنعم الصاوي، في تمام الساعة الثامنة مساء حفل إنشاد ديني لفرقة "الحور"، التي تتكون من فتيات يقدِّمن مجموعة من الابتهالات والأناشيد الدينية.

القاهرة .. تستضيف مكتبة "أ" بالميرغني، حفل إطلاق المجموعة القصصية "حدث في الشتاء الماضي" للكاتب محمود فهمي الساعة 7 مساءً.

القاهرة .. تستقبل ساقية الصاوي فرقة "يوم التلات الساعة 6" بعرضها المسرحى الكوميدى "بركة قليل البركة"، فى تمام السابعة مساء.

القاهرة .. يستضيف مركز جيزويت الإسكندرية، في تمام السادسة والنصف مساء أمسية ثقافية يقدِّم فيها الباحث محمد حسن كتاب "حكام العالم الجدد"، للصحفي الأسترالي جون بيجلر.

القاهرة .. تستضيف مكتبة ألف، في السابعة مساء حفل إطلاق المجموعة القصصية "حدث في الشتاء الماضي"، للكاتب محمود فهمي. المنصورة .. تفتتح وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الادمان مركز لعلاج الادمان بكلية الطب جامعة المنصورة والذي تم إنشاؤه بالتعاون بين صندوق مكافحة الادمان وجامعة المنصورة. 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الزمان ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الزمان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "أجندة« الزمان» الإخبارية ليوم الإثنين 30 أبريل" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads