المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة التضامن تفتتح ورشة عمل تنموية بنيويورك

الجمعة 15/يوليو/2016 - 01:31 م
طباعة
افتتحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ورشة الابتكار من أجل التنمية والتي أقامها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر في نيويورك في مقر الأمم المتحدة ، وتستهدف ورشة العمل طرح نموذج مبتكر لتصميم المشروعات التنموية بإشراك المجتمعات المحلية .
ووفقا لبيان صادر عن الوزارة اليوم ، فإن مكتب برنامج الأمم المتحدة بمصر تم اختياره لعرض تجارب الجمعيات الأهلية المصرية للتعامل مع التحديات التي تواجه ذوي الإعاقة في محافظة الشرقية ، وكذلك مشروع تطوير تصنيع الجمبري في قرية شكشوك في الفيوم لزيادة دخل المرأة العاملة .
شارك في ورشة العمل منظمات دولية مختلفة ووممثلوا وفود دول مختلفة لمناقشة مساهمة الأفكار الابتكارية المحلية للوصول لأهداف الألفية وكيفية ضمان مشاركة المواطن في حل المشكلات المحلية والتعامل معها ، كما عرض خبراء من جامعة هارفارد و إيمرسون بالولايات المتحدة نماذج تنموية مبتكرة لدول مختلفة يشترك فيها القطاع الخاص مع المجتمع المدني و المؤسسات الأكاديمية و الحكومة.
وأضافت والي أن أهداف التنمية المستدامة لن تتحقق إذا اعتمدنا فقط على الموارد الحكومية ولكن بشراكة حقيقية بين الحكومات والقطاع الخاص والجمعيات الأهلية وباستخدام تكنولوجيا المعلومات والاستفادة من تجارب الدول المختلفة .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads