المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المانسترلي: اتفاقية توأمة "الإسكندرية و باڤوس القبرصية" يدعم السياحة

الإثنين 30/أبريل/2018 - 12:27 م
تامر فاروق
طباعة
احتفى، على المانسترلى، رئيس غرفة شركات السياحة والسفر، بمحافظة الإسكندرية، اليوم الإثنين، بتوقيع اتفاقية التوأمة بين المحافظة ومدينة باقوس القبرصية. 

وقال "المانسترلى": إن قيام الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية بتوقيع إتفاقية توأمة بين مدينة الإسكندرية ومدينة باڤوس القبرصية مع نظيره فيدون فيدونوس عمدة مدينة باڤوس على هامش بدء فعاليات أسبوع الجاليات "إحياء الجذور" بالإسكندرية المقام برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي يأتي فى ضوء تعزيز سبل التعاون بين مصر وقبرص، وتوطيد وتعزيز العلاقات بين المدينتين التاريخيتين الإسكندرية وباڤوس.

وأوضح "المانسترلى": إن هذه الاتفاقية تتضمن فى بنودها التعاون فى مجالات الثقافة والسياحة والاقتصاد والعلوم والتكنولوجيا والشباب والرياضة والنواحي الاجتماعية وغيرها من المجالات ذات الإهتمام المشترك والذي سيعود بالنفع على المدينتين الشقيقتين.

وأكد "المانسترلي" فى الوقت ذاته على أن هذه الاتفاقية سيكون لها دور كبير في جذب السياحة القبرصية الى الإسكندرية خلال الايام القادمة. 

جدير بالذكر أن الاتفاقية التى أبرمت، حضرها كلاً من السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وقداسة البابا ثيودوروس الثاني بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذوكس وخاريس موريتسيس سفير جمهورية قبرص في مصر، و"إيمانويل كاكا في لاكيس" قنصل اليونان في ورؤوساء وممثلي الجمعيات والكيانات القبرصية واليونانية في مصر، ومستشاري محافظة بافوس، المطران ناركسوس يسر مطران كنيسة الروم اﻷرثوذكس وأحمد الوكيل رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية، واللواء هشام شادي السكرتير العام لمحافظة الإسكندرية،، واللواء أحمد حجازي وكيل أول وزارة رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads