المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من السيول إلى البراكين.. 135 مليار دولار خسائر الكوارث الطبيعية المؤمن عليها عالميًا

الإثنين 30/أبريل/2018 - 06:26 م
إسلام التمساح
طباعة
أدت التغيرات المناخية التي شهدها العالم خلال الأعوام السابقة إلى زيادة حجم المخاطر الطبيعية التي يتعرض لها العالم سواء أكانت سيول أو فيضانات أو زلازل أو عواصف ثلجية.

وأسفرت تلك الكوارث الطبيعية عن خسائر بشرية وأيضا مادية ضخمة وأوضح تقرير المخاطر العالمية لعام 2018 الصادر عن شركة ميونخ ري أن خسائر الكوارث الطبيعية خلال 2017، قد بلغت حوالي 330 مليار دولار مقارنة بـ350 مليون دولار خلال 2011 وهو أعلى معدل خسائر خلال السنوات الماضية في الفترة من 1980 الي 2017 بسبب زلزال توهوكو والفيضانات في تايـــلانــد.

ولقد بلغت خسائر الكوارث الطبيعية المؤمن عليها عام 2017 بلغت حوالي 135 مليار دولار.

ولفت التقرير صادر عن الاتحاد المصري للتأمين، إلى الخسائر الكلية والخسائر المؤمن عليها من الكوارث الطبيعية عام 2017 أعلى بكثير من المتوسطات المقابلة لها في خلال العشر سنوات الأخيرة، والتي بلغت بعد التعديل وفقا لعوامل التضخم 170 مليار دولار امريكي و49 مليار دولار أمريكي على التوالي.

وسجل مركز ميونخ ري لخدمات الكوارث الطبيعية عدد 710 خسارة أو حدث ذي صلة وهو رقم أعلى من المتوسط خلال السنوات العشر الأخيرة.

حيث بلغ متوسط الخسارة للأحداث المسجلة للعام الواحد خلال العشرة اعوام الاخيرة 605 خسارة حدث مقارنة بمتوسط 490 حدث خسارة في العام خلال الثلاثين عاما الماضية.

وأدى موسم الأعاصير في شمال المحيط الأطلسي إلى تحقيق خسائر باهظة الثمن، حيث بلغت الخسائر الاجمالية 215 مليار دولار، ومن المتوقع أن تصل الخسائر المؤمنة إلى 92 مليار دولار منها، شهدت المكسيك زلزالان وصلت خسارتهم المجمعة إلى ما يزيد عن 8 مليار دولار أمريكي، بالإضافة إلى فيضانات واسعة النطاق قد حدثت في الصين وتسببت في خسائر تزيد عن 6 مليار دولار أمريكي.

وأشار إلى حرائق الغابات المستمرة حتى نهاية عام 2017 بالولايات المتحدة الامريكية، والتي حققت خسائر كبيرة وصلت فقط في شهر أكتوبر إلى حوالي 10 مليارات دولار وبلغ حجم الخسائر الناتجة عنها والمؤمن عليها إلى ما يزيد عن 8 مليارات دولار.

وأوضح أن ما يقرب من 93% من جميع الخسائر التي حدثت في جميع أنحاء العالم خلال عام 2017 هي كوارث ذات صلة بالطقس والمناخ.

وبلغ عدد الوفيات في جميع أنحاء العالم في عام 2017 نحو 10،000 شخص، ثلثي الوفيات تقريبًا بسبب الكوارث الطبيعية قد حدث في آسيا، يليها 11% لكل من أفريقيا وأمريكا الشمالية أما أوروبا فقد كان العدد بها 4% من إجمالي وفيات عام 2017.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads