المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نزار قباني وحياته المأساوية من انتحار شقيقه لمقتل حبيبته

الإثنين 30/أبريل/2018 - 06:49 م
اماني سلام
طباعة
يحل اليوم الاثنين 30 ابريل، ذكري وفاة الشاعر والكاتب السوري نزار قباني، يعد نزار قباني من أهم وإيقونة الشعراء والكتاب في الوطن العربي. 

اهتم نزار قباني بالشعر والآداب منذ الصغر ورغم ذلك بدأت قصيدة تعرف في سن مبكرة له وبعدها حقق شهره كبيرة، ونال حب العالم العربي، ولكن حين تقرأ عن شعر نزار القباني تجد كم من الحزن الشديد الذي سيطر على قباني في تاريخ حياته.
وفيما يلي تستعرض لكم "بوابة المواطن " حياة نزار القباني المأسوي.

ـ عرف نزار القباني في بدايته الشعرية بالمآسي الموجودة في حياته ومنها انتحار شقيقه الأكبر التي انتحرت هو في سن صغير.

ـ تزوج القباني مرتين في حياته كانت المرة الأولى زهراء اقبيق، وأنجب منها هدباء وتوفيق والذي توفي وهو في سن صغير وحزنه عليها القباني حزن شديد ثم تزوج بعدها من سيدة عراقية تدعي بلقيس الراوي، التي عاش معها قصة حب كبيرة، ووصفها بأنها كنز عظيم عثر عليه مصادفه. 

لم تمر سنوات كثيرة على زواجهما حتى يصدم نزار صدمته الثانية، وكانت في وفاة زوجته وأمه الثانية بلقيس الراوي، ماتت في حادث مأساوي تحت أنقاض السفارة العراقية في بيروت على إثر انفجار هائل بالقنابل وقع بها، ويصف نزار قباني هذه اللحظة قائلا "كنت في مكتبي بشارع الحمراء حين سمعت صوت انفجار زلزلني من الوريد إلى الوريد ولا أدري كيف نطقت ساعتها: يا ساتر يا رب.. بعدها جاء من ينعي إليّ الخبر.. السفارة العراقية نسفوها.. قلت بتلقائية بلقيس راحت.. شظايا الكلمات مازالت داخل جسدي.. أحسست أن بلقيس سوف تحتجب عن الحياة إلى الأبد، وتتركني في بيروت ومن حولي بقاياه، كانت بلقيس واحة حياتي وملاذي وهويتي وأقلامي".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads