المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم: نسعى لمنافسة المدارس الخاصة

الإثنين 30/أبريل/2018 - 06:17 م
شروق ايمن _ تصوير: أسامة عبد الغني
طباعة
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تسعى لإطلاق أول منهج مصري متكامل تمتلك مصر حقوق ملكيته، مشيرًا إلى أنه سيتم منافسة المدارس الخاصة من خلال تعليم طلاب المدارس الحكومية اللغة الإنجليزية بشكل أفضل.

وأكد شوقي، خلال المؤتمر الصحفي للوزارة بشأن عرض تفاصيل منظومة التعليم الجديدة، أن التعليم في مصر يجب أن يكون باللغة العربية، وسوف يتم تعليم الطلاب لغات أخرى ولكن ستظل الأولوية للعربية.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه سيتم تطبيق المناهج الجديدة في المدارس الحكومية واليابانية، مشيرًا إلى أن تغيير نظام التعليم قضية طويلة المدى ومهمة صعبة.

وأشار شوقي، إلى أن تدريب المعلمين على النظام الجديد سيبدأ في هذا الصيف بعد نهاية السنة الدراسية، مؤكدًا أن للمعلم دور كبير، وتم تحسين الأوضاع المالية في التعليم.

جاء ذلك خلال مؤتمر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لشرح تفاصيل والاطلاع على ملامح النظام الجديد للتعليم المصري "مرحلة رياض الأطفال".

ويستهدف المؤتمر، حسم الجدل حول المدارس وأنواعها المختلفة، والاستماع إلى خبراء المناهج والطفولة المبكرة، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم لن يتطرق لأي موضوعات خارج هذا النطاق.

وحضر المؤتمر، الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، الدكتورة دينا برعى مستشار الوزير للتقويم التربوى وتطوير الامتحانات، الدكتورة نوال شلبى مدير مركز تطوير المناهج، والدكتورة نيللى الزيات معاون الوزير لسياسات التعليم والطفولة المبكرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads