المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"نتنياهو" يوافق على تحقيق عملية السلام بشروط

الجمعة 15/يوليو/2016 - 02:12 م
طباعة
أرسل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، برسالة خاصة إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" بعنوان "5 خطوات لتحقيق السلام".

وكتب نتنياهو في الرسالة التي نشرت عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك":" خلال السنوات الأخيرة رفضتَ الالتقاء معي للتفاوض من أجل تحقيق السلام وآمل أنك ستستمع إلى الرسالة التالية:

أولًا: مستشارك سلطان أبو العينين دعا مؤخرا إلى قطع رقاب جميع الإسرائيليين. ثلاثة أيام بعد ذلك، طبق فلسطيني تلك الكلمات حين قطع رقبة طفلة جميلة، هاليل يافا أريئيل، البالغة من العمر 13 عاما وهي نائمة. هي كانت طفلة صغيرة وبريئة. هي لم تستحق ذلك.
أطلب منك أن تقيل هذا المستشار لأنه لمناشدة لارتكاب الإبادة الجماعية لا تتوافق مع السلام.

ثانيا: حزبك أشاد مؤخرا على فيس بوك بفلسطيني قتل 24 مدنيا إسرائيليا بريئا بدم بارد. أطلب منك أن تتصل بمدير مواقع التواصل الاجتماعي الخاص بحزبك وتوعز له بالتوقف عن تمجيد القتلة الجماعيين. هناك فتية يتأثرون بسهولة يقرأون تلك التدوينات. يجب عليهم أن يتعلموا الانسجام وليس الكراهية. تلك الكلمات تضر كثيرا بالفرص لتحقيق السلام.

ثالثا: السلطة الفلسطينية ستفتتح الأسبوع المقبل صرحًا لأبو سكر. أبو سكر قتل 15 مدنيا من خلال تفجير ثلاجة مفخخة في شارع مزدحم بالقدس. بدلًا من افتتاح صرح تكريما لقاتل جماعي، أطلب منك أن تفكر بتكريم شخص يدعو إلى التعايش. هذا سيساعد في تثقيف الأجيال القادمة لتحب السلام وترفض الحرب وتفضل الرحمة على العنف. هذا سيساعد أيضا في إقناع الإسرائيليين بأنه يوجد لديهم شريك حقيقي في السلام.

رابعًا: منظمة التحرير الفلسطينية تدفع راتبًا شهريًا لكل من يقتل يهودًا. تلك الأموال تشكل تشجيعًا مباشرًا على ارتكاب العمليات الإرهابية. أطلب أن تتوقف عن دفع الرواتب للقتلة وبدلًا من ذلك تصرف تلك الأموال على تمويل تعليم التعايش. علّم التسامح، ليس الإرهاب.

خامسًا: جميع الأطفال الإسرائيليين والفلسطينيين يستحقون أن يعيشوا حياة من الأمل والاطمئنان والفرص. سأواصل العمل دون هوادة من أجل تحقيق السلام.. لقد حان الوقت لك لتنضم إلى تلك الجهود".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads