المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أزمة "صلاح" والجبلاية.. مصر الخاسر الوحيد

الإثنين 30/أبريل/2018 - 08:10 م
حسن محمد
طباعة

اتحاد الكرة: الأزمة في طريقها للحل

خبير لوائح: كان بإمكان الجبلاية استغلال صلاح بشكل احترافي

هل تؤثر الأزمة على صلاح في مونديال روسيا؟

 

اشتعلت الأزمة بين النجم المصري محمد صلاح هداف فريق ليفربول الإنجليزي ومعشوق الجماهير المصرية الأول، واتحاد الكرة المصري على خلفية استغلال الحقوق التجارية الخاصة باللاعب ووضع صورته على أحد إعلانات شركات الاتصالات، وخرج صلاح بالأمس ليعبر عن استيائه عن الطريقة التي يتعامل بها مسئولو الجبلاية مع الأزمة وعدم التحضر والرقي مع شخصية رياضية مصرية.

 

وكان لزاما علينا توضيح كواليس الأزمة من مختلف الأطراف.

 

في هذا الصدد يقول محمد أبو الوفا عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، إن محمد صلاح يمثل كل المصريين وأن اتحاد الكرة حريص على انتهاء الأزمة منذ فترة ولكن الجبلاية ليست طرفا أساسيا على عكس مايثأر حاليا، وأن القصة في الحقوق التجارية وشركات الرعاية، مشيرا إلى ان المهندس هاني أبو ريدة أجرى اتصالا بالنجم المصري بالأمس وابلغه عن حرص الاتحاد على إنهاء الأزمة وعدم إزعاجه، وأن صلاح تفهم ذلك جيدا.

 

ويعد هذا التوقيت من أسوأ أطوار الأزمة حيث يمر اللاعب بحالة فنية عالية من التألق بعدما قاد فريقه للتأهل للدور نصف النهائي واقترب من قيادة الريدز للمباراة النهائية لأول مرة منذ 13 عاما، بالإضافة لاقتراب مونديال روسيا.

 

وتحدث محمد بيومي خبير اللوائح الرياضية عن هذه الأزمة قائلا:" الاتحاد افتقد للاحترافية في التعامل مع الأزمة، هناك حقوق وواجبات فالاتحادات الرياضية في مختلف العالم تستغل نجومها مثل رونالدو وميسي ولكن بضوابط، فمثلا صورة ميسي على طائرة الأرجنتين نفس الموقف ولكن في مجموعة لاعبين لا يوجد فرق بينهم في المكان وترتيبه أيضا ليس الأول، بالإضافة لعدم وجود إعلانات تضر باللاعب.

 

وأيضا رونالدو يقوم بعمل إعلانات لشركة منافسة للشركة التي ترعى منتخب بلاده ولا يوجد خلاف، من المؤسف ما يحدث كان يجب تدارك الأزمة مبكرا وعدم إثارتها بهذا الشكل الذي قد يضر اللاعب.

 

وكان المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، قد أعلن بالأمس خلال تصريحات تليفزيونية انه قد تدخل وأن الأزمة في طريقها للحل، مشيرا إلى ان صلاح واحد من رموز الرياضة المصرية حاليا وجميع المسئولين يعون ذلك جيدا.

 

وفي نفس السياق قام المهندس هاني أبو ريدة بالتدخل وتهدئة الأمور، وأجرى اتصالا بصلاح ابلغه بتعهده بإنهاء الأزمة في أقرب وقت، قبل أن يتحدث مع محمد كامل رئيس شركة بريزنتيشن على ضرورة إنهاء هذه الأزمة في أسرع وقت.

 

وعلى الرغم من اقتراب انتهاء الأزمة إلا أنها ستترك شرخا في العلاقة بين صلاح والجبلاية مستقبلا، وهو ما قد يؤثر على مستوى الفرعون المصري في المونديال.

 

من جانبه عبر رامي عباس وكيل اللاعب عن سعادته لما لمسه من دعم من الجماهير المصرية، وأكد خلال تغريدات له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن الأزمة تفاقمت بسبب تعنت مسئولو اتحاد الكرة وخطابهم الأخير.

 

وكان صلاح قد قام بعمل تغريدة بالأمس يعبر فيها عن استيائه من معاملة الجبلاية لهذه الأزمة، قبل أن تعلن الجماهير دعمها للاعب ويتصدر هاشتاج ادعم صلاح تويتر، وأعلن في نهاية اليوم عن توجيه الشكر لكل من سانده وأن الأزمة في طريقها للحل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads