المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة "المواطن" الإخبارية لأبرز أحداث الثلاثاء 1 مايو 2018

الإثنين 30/أبريل/2018 - 11:18 م
محمد جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أجندة لأهم الأخبار المزمع حدوثها اليوم، حيث يشهد الغد مجموعة من الأحداث الهامة داخليًا وخارجيًا.

تحتفل مصر بمشاركة العديد من دول العالم بعيد العمال الموافق الأول من مايو.

يبدأ منتدى الأعمال المصري اليوناني القبرصي أعماله بحضور الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس، والرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس، إلى جانب عدد كبير من رجال الأعمال.

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة، مؤتمر فرع ثقافة الجيزة لليوم الواحد بعنوان "الثقافة تنمية.. دورة الشاعر الراحل محمد أبوالمجد".

يقيم أتيليه القاهرة، ندوة لمناقشة رواية "طقوس الغواية" للروائي والشاعر أحمد الحلواني، الصادرة عن دار العين الساعة السابعة مساءً، ويقدمها الشاعر عادل جلال، وتناقشها أمل سالم.

تختتم فعاليات مهرجان القاهرة للفيلم القصير "رؤى"، على مسرح الفلكي التابع للجامعة الأمريكية، وهو مهرجان ثقافي فني غير ربحي، تحت تنظيم وإشراف لجنة أكاديمية مختارة من قبل برنامج الفيلم بقسم الفنون بالجامعة.

يقيم المركز المصري للثقافة والفنون بالقاهرة "مكان"، الحفل الموسيقي لفريق "صول دييز"، في تمام الثامنة مساء.

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة مجدي صابر حفلا فنيا تحت عنوان 'العالم يخلق الموسيقى" يحييه كل من أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية وفرقة أوبرا القاهرة في الثامنة مساء على مسرح أوبرا دمنهور.

تحتفل مكتبة "البلسم" بعيد ميلادها الثامن بمقر المكتبة بالعجوزة، تبدأ الاحتفالية في تمام الساعة الثالثة، وحكي قصة "أمجد في أكون.. أو لا أكون.." مع الحكواتي هيثم شكري.

تنظم وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع المندوبية الدائمة للاتحاد الإفريقي بالقاهرة، احتفالية بمناسبة "يوم إفريقيا" بمركز شباب الجزيرة، بمشاركة 150 شابا وفتاة من الطلاب الأفارقة الدارسين بمصر ومجموعة من شباب الجاليات الإفريقية وعدد من ممثلي الهيئات الأجنبية.

تبدأ الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف السلع التموينية المدعمة ضمن مقررات شهر مايو.

تختتم في الخامسة مساء فعاليات القافلة العلاجية التي تنظمها مديرية الشئون الصحية بالدقهلية بقرية "زيان" مركز بلقاس، والتي تستمر يومين لتقديم الخدمات الطبية في مختلف التخصصات للمواطنين.

تنظم المكتبة الثقافية بمدينة "تمي الأمديد" مسابقة في حفظ القرآن الكريم، بالتعاون مع إدارة الأوقاف، في السادسة مساء، بالمسجد الكبير بالمدينة.

يعقد بيت ثقافة قرية بدواي مركز المنصورة ندوة بعنوان "كيف تصبح رجل أعمال ناجح" بمناسبة عيد العمال، وذلك في السادسة مساء بمقر البيت.

تقدم الفرقة المسرحية بقصر ثقافة المنصورة عرضا جديدا في الثامنة مساء بحديقة القصر بعنوان "ملائكة في النار" إخراج خالد عبدالسلام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads