المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تحليل أداء فرق فورمولا 1 في سباق أذربيجان

الثلاثاء 01/مايو/2018 - 07:31 ص
وكالات
طباعة
فاز لويس هاميلتون، أمس الأحد، بسباق حافل بالحوادث والفوضى وغير متوقع في أذربيجان، ليقتنص صدارة بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، ويمنح مرسيدس فوزه الأول هذا الموسم.

وفيما يلي تحليل أداء فرق بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في سباق جائزة أذربيجان الكبرى (الفرق مرتبة حسب مراكزها في البطولة).
 
 فيراري (احتل الفنلندي كيمي رايكونن المركز الثاني، والألماني سيباستيان فيتل المركز الرابع)

خسر فيتل صدارة بطولة العالم للسائقين لغريمه هاميلتون لأول مرة هذا الموسم، رغم أنه بدأ من مركز أول المنطلقين وبدا أنه سيحقق انتصاره رقم 50 في مسيرته.

لكن فيراري انتزع صدارة بطولة العالم للصانعين من مرسيدس، وتعطل فيتل بعد آخر دخول لسيارة الأمان بينما تقدم هاميلتون ورايكونن كما اجتازه بيريز بسبب معاناته من مشكلة في إطار السيارة، وتوقف رايكونن في حارة الصيانة بعدما اصطدم في اللفة الأولى بمنافسه أوكون.

مرسيدس (احتل البريطاني لويس هاميلتون المركز الأول والفنلندي فالتيري بوتاس المركز 14)



حقق مرسيدس حامل اللقب، فوزه الأول هذا الموسم وأنهى هاميلتون صيامه عن التتويج بلقب في ستة سباقات متتالية، لكن بوتاس حُرم من الانتصار بسبب ثقب في إطار سيارته قبل 3 لفات من النهاية.

 وبات هاميلتون الآن يتصدر بطولة العالم للسائقين بفارق أربع نقاط عن فيتل سائق فيراري.

ريد بول (انسحب الأسترالي دانييل ريتشياردو والهولندي ماكس فرستابن)

تعرض ريد بول لضربة كبيرة عندما اصطدم سائقا الفريق خلال تنافسهما على المركز الرابع في اللفة 40 واضطرا للانسحاب، واعتبر المراقبون أن الخطأ حدث من السائقين معا.
 

مكلارين (احتل الإسباني فرناندو ألونسو المركز السابع والبلجيكي ستوفل فاندورنه المركز التاسع)



نجح سائقا الفريق مجددا في حصد نقاط ليعزز مكلارين موقعه في المربع الرابع لكن رينو قلص الفارق معه إلى نقطة واحدة.

تعرض ألونسو لثقبين في الإطارات في اللفة الافتتاحية واضطر للتأخر لعلاج الأمر، واضطر فاندورنه أيضا للتوقف في اللفة 25 بسبب مشكلة في الإطار وأنهى السباق بالتوقف أربع مرات.

رينو (احتل الإسباني كارلوس ساينز المركز الخامس وانسحب الألماني نيكو هولكنبرج)

قضى ساينز أفضل أيامه هذا الموسم حتى الآن ووصل إلى المركز الرابع بعدما انطلق من المركز التاسع وحقق أفضل نتيجة للفريق منذ عودته للرياضة في 2016، وانسحب هولكنبرج بعدما تعرض لحادث في اللفة العاشرة.

فورس إنديا (احتل المكسيكي سيرجيو بيريز المركز الثالث وانسحب الفرنسي إستيبان أوكون)



وضع بيريز فريقه فورس إنديا على منصة التتويج لأول مرة منذ إقامة سباق باكو الافتتاحي في 2016 عندما جاء ثالثا أيضا، وتقدم الفريق من المركز التاسع إلى المركز السادس، وانسحب أوكون بعد الاصطدام بمنافسه رايكونن.

 تورو روسو (احتل النيوزيلندي بريندون هارتلي المركز العاشر والفرنسي بيير جاسلي المركز 12)

حصد هارتلي أول نقطة له في فورمولا 1، واصطدم جاسلي بمنافسه ماجنوسن سائق هاس الذي اتهمه بأنه حاول دفعه نحو الحائط.

وتراجع الفريق خلف فورس إنديا لكنه ابتعد بفارق أكبر من النقاط عن هاس.

هاس (احتل الدنماركي كيفن ماجنوسن المركز 13 وانسحب الفرنسي رومان جروجان)

لم يحصد الفريق أي نقطة وتعرض جروجان لحادث أثناء دخول سيارة الأمان للمرة الثانية ما أجبره على البقاء خارج المنافسة لفترة أطول.

 ساوبر (احتل شارل لوكلير المركز السادس واحتل السويدي ماركوس إريكسون المركز 11)

حصد لوكلير نقاطه الأولى في فورمولا 1، وبات ساوبر يتأخر بنقطة واحدة فقط عن هاس كما عزز تقدمه على فريق ويليامز، وتعرض إريكسون لحادث مبكر واضطر لتغيير إستراتيجيته.
 

 ويليامز (احتل الكندي لانس سترول المركز الثامن وانسحب الروسي سيرجي سيروتكين)

افتتح ويليامز أخيرا رصيده من النقاط هذا الموسم لكن السباق لم يمنحه الكثير من السعادة إذ احتل سترول المركز الثالث في نفس السباق العام الماضي، وانسحب سيروتكين بعد حادث في اللفة الأولى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads