المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مناقشة قضايا الفلاح المصري" ندوة بـ"تجمع المنوفية"

الثلاثاء 01/مايو/2018 - 10:08 ص
خالد المصري
طباعة
حرص حزب التجمع بمحافظة المنوفية، على تنظيم ندوة بقرية كمشيش مركز تلا، لمناقشة القضايا المهمة التي تشتبك مع حياة الفلاح المصري باعتبارها أولويات على خريطة التنمية لمصر خلال المرحلة المقبلة.

تناولت الندوة العديد من العديد من الأزمات التي تواجه فلاحو المنوفية، منها المطالبة بتعديل صياغة المادة 101 من قانون الزراعة التي تقضي بحبس الفلاحين في حالة مخالفة قرار الوزير بزراعة محاصيل الشرهة للمياه، على أن يتم تغليظ العقوبة المالية وجعل عقوبة الحبس في حالات تكرار المخالفة لأكثر من مرة، والمطالبة بإلغاء القرار الصادر بمنع صرف الأسمدة لأراضي الإصلاح التي عليها نزاع بين الفلاحين وورثة الإقطاع. 

وتم خلال الندوة، مناقشة وضع خريطة للسياسة الزراعية، خاصةً في حالة منع زراعة محاصيل أو تقليل مساحات، وعودة السياسة التعاقدية على المحاصيل قبل الزراعة لتشجيع الفلاحين، وتحديد أسعار عادلة للمحاصيل سنويًا، وذلك في إطار التشاور مع الفلاحين وبما يتناسب مع السوق والمجهود وتكاليف الزراعة، ومطالبة الحكومة بمنع الاحتكار من تجار المحاصيل الزراعية وعدم ترك الفلاح فريسة سهلة لهم خصوصًا في الأرز والذرة والقمح.

كما اختتمت الندوة، بمطالبة الحكومة بتخفيض أسعار الردة والنخالة، مما سيكون له تأثير كبير على مشروعات التسمين وأيضًا انخفاض أسعار اللحوم الحمراء، والبدء في استخدام أساليب الري الحديث والمطور لتخفيض استهلاك المياه.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads