المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحيفة عبرية: إيران لن تفكر في خوض حرب ضد إسرائيل

الثلاثاء 01/مايو/2018 - 11:29 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيليّة، اليوم الثلاثاء، أن التقارير الأمنيّة التي عُرِضت يوم أمس في اجتماع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية "الكابينيت"، تُشير إلى أن الرّد الإيراني المُحتمل لن يؤدي إلى مواجهة عسكرية شاملة مع إيران.

وقالت الصحيفة، إنه من غير المعلوم كيف ومتى سيكون الرّد الإيرانيّ، ولكن حتّى لو ردّت إيران فعلا، فإنّ ردة فعلها ستكون موضعية، بمعنى أنها ستكون مُحدّدة وستستهدف نقاطا معيّنة فقط، ما يضمن عدم تصعيدٍ كبير من شأنه أن يُشعل فتيل حرب مفتوحة بينها وبين إسرائيل.

وذكرت الصحيفة، ذات التوجه العبري، أن الأوساط السياسيّة في إسرائيل، تُرجّح أن تتروّى إيران قبل أي ردة فعل، وقبل اتخاذها أي خطوة، لا سيّما بعد المعلومات الاستخباراتيّة التي عرضها نتنياهو يوم أمس، زاعما أنها تُمثِّلُ أدلة دامغة على كذب إيران فيما يتعلّق بنشاطِها النّوويّ، وهي ترى بحكم معتقداتها السياسية الإسرائيلية، أن هذه المعلومات الاستخباراتيّة، من شأنها أن تكون رادعا بالنسبة للإيرانيين الذين يعرفون جيدا؛ القدرات الاستخباراتية الإسرائيليّة.

وكان المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية "الكابينيت"، قد عقد جلسة طارئة، أمس الإثنين، في مقر وزارة الأمن في تل أبيب، وذلك للتباحث في الأوضاع، في أعقاب القصف الإسرائيليّ لمقرات عسكرية للنظام السوري وإيران بريفيّ حماة وحلب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads