المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من ربات البيوت| طرق التعرف على البيض الطازج دون كسره

الثلاثاء 01/مايو/2018 - 12:00 م
مروة محمد
طباعة
دائما ما تقام الكثير من المشاجرات والخلافات بين الأم وأبنائها لكرههم وعدم رغبتهم في تناول البيض ورغبة الأم في تناول أبنائها له، لما له من قيمة غذائية عالية فهو يحتوي على العناصر الغذائية الضرورية لبناء ونمو وتجديد خلايا الجسم.

ولأنه من المعروف عن البيض أنه سريع التلف تقدم لكم ب المواطن اليوم 3 طرق للتعرف على البيض الطازج والسليم دون كسره .

الماء
قومي بوضع البيضة في كوب مملوء بالماء فإذا طفت البيضة على سطح الماء فهى فاسدة من الداخل أي أنه عند فساد البيضة تسرب الهواء لداخلها مسببًا مساحة هوائية كبيرة بداخلها مما أدى لطفو البيضة وفي هذه الحاة تخلص منها مباشرةً.

بالشمعة أو الكشاف
كل ما عليكي هو الجلوس في غرفة مظلمة تمامًا وتسليط ضوء قوي كضوء شمعة أو كشاف وستتمكن من رؤية محتويات البيضة من الداخل فإذا كان صفار البيض متماسكًا والبيضة تحتوي على كمية قليلة من الهواء في الأعلى فهذا دليل على أنها طازجة وكلما زادت مساحة الهواء وقل تماسك صفار البيضة دل ذلك على فسادها.

السمع
قومي برج البيضة بجوار أذنك جيدًا وإستمعي لصوت تدفق محتوياتها الداخلية ففي حالة فساد البيضة يكون خرج منها الرطوبة وثاني أكسيد الكربون مما يتسبب في جفاف الصفار والبياض داخل البيضة وينكمشوا ويصبح المنفذ الهوائي أوسع فالبيضة الطازجة لا تحدث صوت كبير عند رجها فإن أحدثت صوت فهى غير آمنة للإستعمال.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads