المواطن

عاجل
شباب الصحفيين عن إنشاء مدينة "السيسي" الجديدة في سيناء:رد الجميل لقائد البناء والتعمير مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد تصريحاته بشأن الاتفاق النووي .. خبراء إسرائيليون: نتنياهو كان مثل "بائع"

الثلاثاء 01/مايو/2018 - 04:30 م
دعاء جمال
طباعة
وجه بعض الخبراء والمحللون الإسرائيليون صفعة جديدة على وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بعدما كشفوا عما تسبب فيه من تعريض حياة بعض عملاء الموساد للخطر بعد تصريحاته الأخيرة الخاصة بالاتفاق النووي الإيراني.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أراء خبراء وسياسيين إسرائيلين ومسؤولين حول مؤتمر نتنياهو الذين اعتبروا استعراضه أمس لمعلومات حول برنامج إيران النووي، افتقر للبراهين والأدلة الدامغة التي تؤكد اختراق إيران للاتفاق النووي.

ومن جانبه، قال المستشار السابق للأمن القومي عوزي أراد، إن نتنياهو لم يأت بمعلومات جديدة في الوثائق التي أبرزها أمس في المؤتمر الذي عقد حول إيران، ولم يقدم براهين وأدلة دامغة تكشف الانتهاك الإيراني.

ورجح عوزي أراد، أن يكون نتنياهو قد أراد من خلال مؤتمره لفت نظر العالم قبيل إعلان واشنطن موقفها من الاتفاق النووي، وربما التأكيد على أن وجهة إيران هي السعي لامتلاك السلاح النووي بدليل أنها "كذبت في الماضي".

وفي سياق متصل، قال جاد شيمرون المسؤول السابق في الموساد إن نتنياهو بتقديمه المعلومات الاستخبارية، عرّض عن غير قصد حياة عملاء الموساد للخطر، وكان عليه أن يقدم هذه المعلومات للرئيس الأمريكي ترامب مباشرة عوضا عن عرضها للعلن.

وأضاف شيمرون: "كان هذا استخداما غير موفق للمعلومات من قبل سياسي في زي بائع، أو بائع يتخفى في صورة سياسي. من العار تقديم هذه المعلومات على شاشة التلفزيون، لأنه بذلك يعرّض عملاء الموساد للخطر. كان على نتنياهو أن يتقاسم هذه المعلومات مع الحلفاء دون فضح وتعريض مصادرها للخطر".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads