المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 استخدامات غير متوقعة لجمالك وصحتك عن طريق خل التفاح

الثلاثاء 01/مايو/2018 - 09:30 م
خلود جاب الله
طباعة
خل التفاح هو واحد من أقوى المكونات الطبيعية التي تقدم فوائد للصحة والجمال، وعلى الرغم من أنه قد يكون جديدًا لكثير من الأشخاص، إلا أن استخدامه للصحة والجمال يرجع إلى 400 قبل الميلاد، وذلك بحسب موقع "top10 homeremedies".

وقدمت الكاتبة الإنجليزية "NATASHA BIRD" تجربتها في استخدام خل التفاح لمتابعيها على موقع "elle"، وأكدت أنه مفتاح روتين الجمال الجديد، موضحة 5 استخدامات لخل التفاح كالتالي:

1- تخفيف حب الشباب
يساعد خل التفاح في التخلص من مشكلة حب الشباب، وله قدرة على امتصاص بعض الزيوت الزائدة من سطح الجلد، ويتم استخدامه عن طريق خلط ملعقة واحدة كبيرة من الخل إلى 3 أو 4 ملاعق من الماء، ثم يتم وضع المحلول مباشرة على الجلد باستخدام قطعة من القطن، ويترك لمدة عشر دقائق، ثم يشطف، ونصحت بتكرار هذه الخطوة 3 مرات في يوميًا.

2- لمعان الشعر
سيحقق لكي خل التفاح لمعان الشعر الذي تحلمين به، ولن يجعلك في حاجة إلى "سيروم الشعر" المكلف، فضلًا عن أنه يزيل بعض من تراكم منتجات الشعر على شعرك، ويتم استخدامه عن طريق إضافة ثلث كوب من خل التفاح مع 4 أكواب من الماء، ثم تدليك شعرك بهذا الخليط بعد الشامبو، واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم قومي بشطفه بالماء البارد للحصول على اللمعان.

3- معالجة الحروق
يحتوي خل التفاح على مكونات جيدة جدا في التئام الجروح ومعالجة الحروق، مما يجعل بشرتك على الطريق إلى التجدد السريع، ولاستخدامه في هذه الحالات قومي بوضع كمادة من خل التفاح على مكان الحروق لمدة ربع ساعة، وكرري هذه الخطوة 3 مرات بشكل يومي. 

4- تبييض الأسنان
يمكنك استخدامه للمساعدة في تقليل البقع التي تكونت على أسنانك، وسيجعلها أكثر لمعانًا وخالية من البقع، ويتم استخدامه عن طريق إضافة ربع ملعقة من خل التفاح في كوب من الماء، وقومي بمضمضة هذا المحلول كل صباح، ثم اغسلي أسنانك بفرشاة الأسنان بشكل عادي. 

5- تخفيف مرض الصدفية الجلدي
شرب خل التفاح يحسن من صحة جلدك، وخاصة لأصحاب مرض الصدفية، ويمكن استخدامه في ذلك عن طريق خلط ملعقة منه على كوب من الماء، وتناولها يوميا.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads